وصلت إلى حدّ الصراخ.. مواجهة حادة بين رئيس الأركان ووزراء في حكومة العدو

وأشار موقع "القناة 12" إلى أنّ المواجهة بين هاليفي والوزراء جرت، خلال اجتماع عقد مؤخرًا، ووصلت إلى حدّ الصراخ.

2024-03-05

كشف موقع “القناة 12” الإسرائيلية عن مواجهة حادة بين رئيس الأركان في جيش الاحتلال هرتسي هاليفي ووزراء في حكومة بنيامين نتنياهو انتقدوا فشل الجيش الصهيوني في تحقيق إنجازات في الحرب على قطاع غزة، مؤكدين أنّ الهجوم البري الذي شنّه الجيش على القطاع “لا يسير بشكل جيد”.

 

وأشار موقع “القناة 12” إلى أنّ المواجهة بين هاليفي والوزراء جرت، خلال اجتماع عقد مؤخرًا، ووصلت إلى حدّ الصراخ.

 

وقالت القناة الصهيونية على موقعها إنّه: “في ذروة هذه الجلسة؛ وجّه الوزراء انتقادًا لاذعًا لإنجازات الجيش الإسرائيلي. بعض الوزراء وجهوا انتقادًا لرئيس هيئة الأركان بأنّ المناورة العسكرية لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، وأنّ التقدم كان بطيئًا واختيار إبقاء رفح للنهاية لم يكن أمرًا صحيحًا، ومزاعم أخرى لا يمكن التفصيل فيها”.

 

وأضافت “القناة 12”: “عندها؛ رفع رئيس هيئة الأركان صوته، وقال للوزراء: “أنا أذكّركم، أنتم بشكل عام لم ترغبوا بهذه المناورة. ولو لم يضغط الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية لهذا، لم نكن لنناور أبدًا في غزة”.

 

وتابعت القناة تقول: “هذه هي الأقوال الحادة التي تظهر للخارج، الغضب المتبادل بين المستويين السياسي والعسكري.. رئيس هيئة الأركان وقادة المؤسسة العسكرية، طوال الوقت، يشعرون أن المستوى السياسي يبحث لإلقاء المسؤوليات عليهم في سلسلة من العناصر على امتداد الحرب. ومن جهة ثانية؛ عدد من الوزراء يعتقدون أن جزءًا من الاختيارات التكتيكية للجيش الإسرائيلي في هذه الحرب ليست جيدة كفاية، وعلى هذه الخلفية اندلعت المواجهة الاستثنائية هذه التي دفعت رئيس هيئة الأركان للتحدث بنبرات عالية”.

 

وختمت القناة الصهيونية مشيرة إلى أنّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفاد بأنه: “يرفض التعليق على ما قيل في نقاشات مغلقة”.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة