في الدورة الأولى

إعلان الفائزين للجائزة الوطنية لأفضل الأبحاث في العلاقات الثقافية الدولية

الوفاق: من أهداف الجائزة، تحديد الأعمال العلمية المنتجة المتعلقة بالعلاقات الثقافية الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والإستفادة من نتائج البحوث والدراسات.

2024-03-06

الوفاق/ أقيم الحفل الختامي لمهرجان الجائزة الوطنية الأولى لأفضل أبحاث العلاقات الثقافية الدولية أمس الثلاثاء في حسينية الزهراء(س) التابعة لمنظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية، ولقد تم في هذا الحفل تكريم المختارين لهذا المهرجان.

 

 

 

إن أسماء وأعمال الفائزين في الدورة الأولى للجائزة الوطنية لأفضل بحث في العلاقات الثقافية الدولية هي كما يلي:

 

 

قسم الباحث الأفضل للمنظمة

 

الشخص المختار: د. محمد رضا بهمني، د. مهدي مولايي للكتاب الممتاز: ما هو المنهج الحضاري من حقل الرأي إلى مسرح العمل.

 

 

قسم الكتاب (التأليف)

 

الشخص المختار: رامين مددلو مع كتاب مرافقة الدم والله: شيعة تركيا بعد الثورة الإسلامية/ جديرة بالتقدير: زهراء محمدي مع كتاب تحت طبقات الثلج: نظرة على المؤشرات الثقافية لروسيا، ومحمد علي رباني مع كتاب البيئة الاستراتيجية في الهند المعاصرة.

 

 

 

قسم الكتاب (الترجمة)

 

الشخص المختار: إحسان محمدي مع كتاب “دبلوماسية كرة القدم: العلاقات الدولية وكرة القدم”/ جدير بالتقدير: عبد الرضا آباي فيني مع كتاب “السياسة الأوراسية: الهوية والثقافة الجماهيرية والسياسة الخارجية الروسية”.

 

 

قسم المقالة

 

الشخص المختار: آرش قرباني سبهر مع المقال: مقاربة جديدة في شرح ترسيم الهوية في عصر العولمة – دراسة: المنطقة الثقافية والعرقية حول بحر قزوين.

 

جدير بالتقدير: مهسا صادقي نجاد بمقال التنبأ بعملية التعاون العلمي الإيراني في ضوء الإنضمام إلى الإجتماعات الدولية: محاكاة السيناريوهات المحتملة / محمد تقي رئيس السادات بمقال the geopolitics of sport and diplomacy of neighborhood relation In the 2022 world cup in Qatar / رضا باقري، موازنة بين موقف إيران والإسلام وخطاب الثورة الإسلامية في المجال الدولي.

 

 

قسم رسالة الدراسات العليا

 

 

أمير حسين عرب بور لرسالة “التعرف على أبعاد ومكونات الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية وأثرها على العلامة الوطنية لجمهورية إيران الإسلامية/ محمد ساق بير بلوطي لرسالة “تمثيل المكونات الثقافية للعلامة الوطنية لجمهورية إيران الإسلامية على منصة شبكة التواصل الاجتماعي الإنستغرام”، إبراهيم شمشيري لرسالة “والت ديزني والدبلوماسية العامة الأمريكية للأطفال” / محمد علي صادق زاده لرسالة “القيادة والدبلوماسية العامة لجمهورية إيران الإسلامية / محمد صابر تاجي لرسالة “إحصائيات انتشار المذهب الشيعي في أمريكا اللاتينية”.

 

 

قسم التقارير السياسية والبحثية

 

مرتضى أنصاري لـ “مقدمة لقضايا المستقبل الناشئة: تحسين أخبار جمهورية إيران الإسلامية” / أمير هاشمي مقدم لـ “علم الأمراض وعرض الحلول التي تواجه الإيرانيين في زيارة الأربعين”، أمير بهرام عرب أحمدي لـ “الآثار العميقة للثقافة والحضارة الإيرانية في شرق أفريقيا” ​​/ أمير رضائي بناه لـ “مجال الدراسات الإيرانية في الغرب”.

 

تجدر الإشارة إلى أنه أقيم أمس الثلاثاء 5 آذار/مارس في حسينية الزهراء التابعة لمنظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية، حفل اختتام الجائزة الوطنية الأولى لأفضل أبحاث العلاقات الثقافية الدولية.

 

“الدبلوماسية العامة والثقافية لجمهورية إيران الإسلامية”، “اقتصاد الثقافة على الساحة الدولية”، “الدبلوماسية التاريخية، الفترة الانتقالية التاريخية والنظام الإقليمي والعالمي الجديد”،”الإيرانيون والإيرانيون في الخارج” و”التقنيات الجديدة في العلاقات الثقافية الدولية” كانت من محاور هذا الحدث الثقافي.

 

إن تحديد الأعمال العلمية المنتجة المتعلقة بالعلاقات الثقافية الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والإستفادة من نتائج البحوث والدراسات في مجال البحث السياسي للدبلوماسية الثقافية للبلاد، فضلاً عن التعريف بأفضل الأعمال، من أهداف الحصول على هذه الجائزة الثقافية.

 

وتزامناً مع يوم غرس الأشجار وعلى هامش الحفل الختامي للجائزة الوطنية لأفضل بحث في العلاقات الثقافية الدولية، تمت زراعة شتلة من قبل رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية وأيضاً النائب البرلماني لجمهورية مصر العربية، في هذه المنظمة.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق