علم فلسطين “يجمّل” شوارع مصر في رمضان

لم ينس المصريون أشقائهم في فلسطين، الذين يمرون بأصعب المحن والظروف القاسية في مواجهة الاحتلال، وظهرت زينة رمضان في الشوارع، بشكل مختلف، إذ اختار المصريون أن يكون علم فلسطين هو الزينة الرسمية لرمضان 2024.

2024-03-08

نستدل على دخول الشهر المبارك، بمجرد رؤية الزينة والأنوار في الشوارع ويجول الأطفال بالفوانيس وهم يرددون عبارات الاحتفال بقدوم شهر الصوم مثل «هل هلاله ورمضان جانا»، تتزين الشوارع والبيوت والميادين بأشكال وألوان مبهجة من زينة رمضان، يعلق الأهل والأصدقاء الزينة في تجمعات رائعة تعبر عن الوحدة والمحبة لاستقبال شهر الخير.

 

ووسط العادات والطقوس التي يتمسك بها المصريين كل عام، وبما أن أغنية “رمضان في مصر حاجة تانية” لم ينس المصريون أشقائهم في فلسطين، الذين يمرون بأصعب المحن والظروف القاسية في مواجهة الاحتلال، ظهرت زينة رمضان في الشوارع المصرية هذا العام، بشكل مختلف، إذ اختار المصريون أن يكون علم فلسطين هو الزينة الرسمية لرمضان 2024 في الشوارع المصرية.

 

و عبّر المصريون عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية بتعليق زينة رمضان 2024، تحمل ألوان علم فلسطين لتملأ الشوارع المصرية في لفتة إنسانية من الشعب المصري الذي يحاول في كل فرصة أن يُظهر دعمه لأشقائه في غزة في مواجهة أبشع الجرايم اللاخلاقية وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطنيين، ليعبّر العلم الفلسطيني بجعله زينة رمضان عن تذكّر المصريين لأشقائهم في فلسطين قي كل وقت حتى وقت الفرحة.

 

 

تفاعل عبر “السوشيال ميديا “

 

جذبت صورة زينة رمضان بالعلم الفلسطيني في الشوراع المصرية تفاعلاً كبيراً جداً بين رواد السوشيال ميديا لتؤكد دعم المصريين للقضية الفلسطينية، لتحمل زينة رمضان هذا العام رسالة قوية تعبر عن الوحدة والتضامن المصري الفلسطنيي وإشارة لرفض الظلم والاستبداد.

كما أن زينة أعلام فلسطين في الشوارع المصرية، هي مساندة من القلب للشعب الفلسطيني في نضالهم ضد الاحتلال وصوت قوي لانتزاع الحرية والعدالة وأمل في أن رمضان القادم يحمل رفرفرة علم فلسطين الحرة مع زينة رمضان في كل شوارع أرض الزيتون.

 

أ.ش

المصدر: الميادين