“سلاح غير مكلف وموجَّه بدقة”.. القيادة المركزية الأميركية: مسيّرات اليمن من أكبر التهديدات

قائد القيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، يقول إن الطائرات المسيّرة من أكبر التهديدات، لأنها سلاح غير مكلف وموجَّه بدقة، مشيراً إلى أنّ اليمن يصنع كثيراً منها.

2024-03-08

قال قائد القيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، إنّ الطائرات المسيّرة واحدٌ من أكبر التهديدات، لأنها سلاح غير مكلف وموجَّه بدقة، مشيراً إلى أنّ اليمن يصنع كثيراً منها، وإنّ بعض الأنظمة، التي تنتجها إيران من هذه الأسلحة، يمكن أن يصل مداه إلى أكثر من 2000 كيلومتر.

 

ورأى كوريلا، في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأميركي، أنّه لا يوجد حل عسكري حاسم لجميع التهديدات المعقّدة، التي تواجهها الولايات المتحدة في الشرق الاوسط، مشدداً على أنّ الولايات المتحدة تودّ تجنب الحرب مع إيران.

 

وأكد كوريلا أنه ليس لدى إيران سلاح نووي في الوقت الحالي، مستبعداً أن تكون اتخذت قرار الذهاب إلى امتلاك سلاح نووي. وأشار، في الوقت نفسه، إلى ارتفاع إنتاج إيران من اليورانيوم عالي التخصيب بنسبة 39% خلال العام الماضي.

 

وفي هذا السياق، كان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أكد، قبل يومين،أنّ القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوِّ المسيّر في القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً، استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر.

 

بدوره، أكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ “عمليات الإسناد التي يقوم بها اليمن للشعب الفلسطيني في غزة بلغت 96 عملية، عبر 403 من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيّرة”.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة