ومصارعان في النهائي؛

ذهبية لايران في المصارعة الحرة ببلغاريا

خاص الوفاق:  احرز المصارع الايراني محمدمبين عظيمي ذهبية وزن 92 كغم في منافسات المصارعة الحرة ببطولة "كأس دانكلوف ونيكولاي بيتروف" في بلغاريا.

2024-03-09

ففي بطولة “كأس دانكلوف ونيكولاي بيتروف” التي جرت في بلغاريا بالمصارعة الحرة والرومانية، كانت نتائج المصارعين الايرانيين كالاتي:

 

المصارعة الحرة:

 

في وزن 61 كغم: واجه المصارع الايراني ياسين رضا المصارع الصربي “استوان ميجيج” – الذي يمتلك الميدالية الذهبية في وزن 57 ببطولة العالم – وخسر أمامه بنتيجة 10 – 6، ولان البطل الصربي تأهل الى النزال النهائي فقد صعد ياسين رضا الى المنافسة على الميدالية البرونزية مقابل المصارع البلغاري “استيليان ايلي اوف”.

 

وفي وزن 92 كغم: فقد فاز المصارع الايراني محمدمبين عظيمي على خصمه “رجب حاج داري” من مقدونيا بنتيجة 11 – صفر، وتقلد الميدالية الذهبية.

 

المصارعة الرومانية:

 

في وزن 55 كغم: فقد خسر المصارع الايراني محمد حسينوند أمام مصارعين وخرج من المسابقات، فكان ا للقاء الاول أمام مصارع من الصين “هيفينغ جانغ” بنتيجة 15 – 6، وخسر أمام المصارع الكازاخي “مارلان موكاشيف” بنتيجة 9 – صفر.

 

وفي وزن 72 كغم: فقد اكتسح المصارع الايراني كل منافسيه “محمدرضا غرائي” الواحد بعد الاخر ليصل الى المباراة النهائية في مواجهة “عليخان ساتاييف” من كازاخستان.

 

فقد واجه غرائي أولاً عبدالملك مرابط من الجزائر ومن ثم مصارع من كازاخستان يراسيل نوربوسينوف وبعد ذلك واجه المصارع الكازاخي الاخر عليخان ساتاييف، وكانت النتائج وعلى الترتيب كالاتي: “8 – صفر، 9 – صفر، 8 – صفر”.

 

أما في وزن 82 كغم: فقد تغلب المصارع الايراني محمد ناقوسي على خصمه من الجزائر عمار مؤمني بنتيجة 9 – صفر، وبعد ذلك فاز على مصارع من كازاخستان “ميراس بارشيليكوف” بنتيجة 7 – 1، وفي النصف النهائي فاز على مصارع من بلغاريا “روسلان درمانسكي” بنتيجة 9 – 6 وتأهل الى النهائي.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق / خاص