رئيسي: إيران الاولى في المنطقة والثانية في العالم في إنتاج الحديد الإسفنجي

اعلن رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي إن إيران تحتل المرتبة الأولى في المنطقة والثانية على مستوى العالم في مجال انتاج الحديد الاسفنجي البالغ 2 مليون طن سنويا.

2024-03-09

وقال آية الله رئيسي، الجمعة، في حفل افتتاح أكبر مصنع للحديد الإسفنجي في البلاد: إن إنتاج مليوني طن من الحديد الإسفنجي سنويًا يعني أن إيران تحتل المرتبة الأولى في المنطقة والثانية في العالم في إنتاج الحديد الإسفنجي .

 

وفي إشارة إلى افتتاح مشروع مصنع “زمزم 3” للحديد الإسفنجي، قال: إن تشغيل مشروع “زمزم 3” للصلب دون وجود استشاريين أجانب وبجهود داخلية وثقة الشباب بأنفسهم شرف مزدوج.

 

واضاف: تعد مشاركة 115 شركة معرفية وأكثر من 50 شركة محلية في إنشاء مشروع “زمزم 3” أحد الإجراءات الكبيرة والمهمة التي تم تحقيقها في هذا المشروع.

 

وفي إشارة إلى تدشين حقلي النفط سبهر وجفير، أضاف رئيسي: ان تحويل مصادر المناجم وحقول النفط والغاز إلى ثروة هو أحد الإجراءات الاستثمارية القيمة التي يمكن للبنوك الدخول فيها، وستدعم الحكومة هذا الإجراء أيضًا.

 

وتابع: “تقارير إنتاج النفط والغاز مرضية، لكن يجب استكمال هذه السلسلة بطريقة تمنع مبيعات الخام”.

 

وقال رئيسي: إن زيادة إنتاج الغاز واطفاء غازات الشعلة، من بين الإجراءات التي اتخذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي حظيت بتقدير مختلف الدول في الاجتماع الأخير لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر.

 

أ.ش