في رسالة تحذيرية

مئات الحاخامات الاميركيين يحذرون من العواقب الوخيمة لسياسات نتنياهو

2022-12-31

وقع اكثر من 300 حاخام اميركي رسالة تحذير من العواقب الوخيمة لسياسات حكومة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو المتطرفة.
وحذر هؤلاء الحاخامات الأميركيون من أن حكومة نتنياهو الجديدة قد تسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه بسياسات متطرفة.
وجاء في الرسالة: إذا تم تنفيذ هذه السياسات ، فسيتم إلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بالعلاقات بين “إسرائيل” والجالية اليهودية الأميركية لأن هذه السياسات تمثل إهانة واضحة لعدد كبير من اليهود الأميركيين ولقيمنا.
وذكر الموقعون على هذه الرسالة أن سياسات حكومة نتنياهو ، بالإضافة إلى التداعيات الأخرى التي يقولون إنها قد تتعارض مع قيم الكيان الصهيوني، يمكن أن تقضي على حقوق المرأة ، وتؤدي إلى طرد العرب الذين يعيشون في فلسطين المحتلة ، وتجاهلها أحكام المحكمة الإسرائيلية العليا.
وفي رسالتهم المفتوحة ، تعهد الحاخامات أيضًا بالاحتجاج على سياسات حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة مع منع أعضاء الحزب الصهيوني الديني من المشاركة في مؤتمراتهم ومنظماتهم ، ومطالبة المسؤولين الدينيين الآخرين بفعل الشيء نفسه.
وتابعت الرسالة: عندما يدعي مروجو العنصرية والتعصب أنهم يتحدثون باسم “إسرائيل”، لكنهم ينكرون حقوقنا وتراثنا وحقوق الفئات الأكثر ضعفاً بيننا ، يجب أن نتدخل ونحتج.
وكان رئيس الوزراء السابق للكيان الصهيوني ، يائير لابيد ، توقع أيضا في وقت مبكر من يوم الجمعة أن الحكومة المتطرفة لرئيس الوزراء الحالي نتنياهو لن تستمر طويلا.
وقال لابيد ، الذي تحدث عن عام 2023 في رسالة بالفيديو: ما أتوقعه هذا العام سيكون عامًا سيئًا للغاية لإسرائيل ، وذلك بسبب وجود ثلاث قضايا سلبية تؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي.