اليوم في طهران

إقامة الحفل الختامي لتكريم الدولي الثالث للحكيم نظامي

يقام الحفل الختامي للاحتفاء الوطني والدولي الثالث للحكيم نظامي،الشاعر الكبير الناطق بالفارسية في القرن السادس الهجري اليوم في قاعة الوحدة بطهران.

2024-03-10

الوفاق/ سيقام اختتام فعاليات الذكرى الوطنية والدولية الثالثة لرحيل الحكيم نظامي الشاعر الفارسي الكبير في القرن السادس الهجري بحضور محمد مهدي إسماعيلي وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي وأساتذة اللغة الفارسية وآدابها البارزين وسفراء الدول الأجنبية المقيمة في طهران، في قاعة الوحدة في طهران الساعة 19:00.

 

وسيكون تمجيد وتكريم الأساتذة الذين قاموا بدراسة أشعار نظامي والكشف عن أعمالهم ومنح الجائزة للكتاب المختار حول موضوع الحكيم نظامي، من بين مختلف أجزاء الحفل الختامي للذكرى الوطنية والدولية الثالثة للحكيم نظامي.

 

كما أنه في هذه المراسم، سيتم منح جوائز لبعض أفضل رسائل الدكتوراه والماجستير والأطروحات في مجال الدراسات التي حول أشعار الحكيم نظامي المختارة.

 

تعتبر “نقالي” وقراءة أشعار نظامي وأداء البرامج الموسيقية المختلفة أجزاء أخرى من الحفل الختامي لهذا المؤتمر الوطني والدولي.

 

منذ العامين الماضيين وحتى الآن، وبجهود وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي وجمعية الآثار والمفاخر الثقافية، يُقام من 4 إلى 11 مارس، على المستوى الوطني والدولي، أسبوع إحياء الذكرى العلمية والثقافية والإنسانية للحكيم نظامي في إيران وفي مكاتب المستشاريات الثقافية الإيرانية في خارج البلاد مع مختلف الفعاليات الثقافية والفنية.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق