بفوزه على غل غهر في سيرجان؛

برسبوليس ينفرد وحيداً في صدارة الدوري الإيراني الممتاز

سباهان يخسر أمام بيكان بهدف يتيم

2022-12-31

بفوزه على مستضيفه غل غهر في سيرجان عاد برسبوليس الى موقعه في الصدارة، وهذه المرة وحيداً وبلا منازع بحصاده النقطة 29، ولم يتبق من مباريات الذهاب سوى مباراة واحدة.

فعلى ملعب الشهيد سليماني في سيرجان تقابل فريقا غل غهر وبرسبوليس في اخر مباريات الاسبوع الرابع عشر للدوري الايراني الممتاز بكرة القدم، وقاد المباراة طاقم تحكيم على رأسه الحكم امير سامان سلطاني.

تعادل برسبوليس في اخر مباراتين له، ولذلك كان ضروياً جداً له هذا الفوز؛ والذي اعاد له الطمأنينة على مركزه في الصدارة قبل انتهاء دور الذهاب بمباراة واحدة.

وتعتبر هذه المباراة مهمة جداً لكلا الفريقين، وتسمى مثل هذه المباريات “مباراة ذات الست نقاط”!! وذلك لان المنافس بخسارته سيبتعد عن الاخر بالاضافة الى حصوله على نقاط المباراة.

ومن جهة أخرى فأن هذه المباراة تعتبر مباراة حاسمة للفريق صاحب الارض، فهو أحد المنافسين الاقوياء في هذا الفصل على المراكز الاولى – اذا لم نقل الصدارة – وهو مستضيف قطب من اقطاب الكرة الايرانية – بل لعلها الاهم والاخطر – ولذلك فان فوزه في هذه المباراة جداً مهم وغالي.

في اول محاولة حقيقية على المرمى استطاع فريق غل غهر ان يحصل من خلالها على ضربة جزاء، ولكن حارس مرمى فريق برسبوليس علي رضا بيرانوند كان لها بالمرصاد وتصدى لها بطريقة ممتازة وابعدها عن المرمى.

وحصل فريق برسبوليس على فرصتين خطيرتين في الشوط الاول، واحدة عن طريق قلب الدفاع غولسياني في الدقيقة 21 ولكن استطاع حارس مرمى غل غهر ابعادها، والثانية ومن ضربة قوية من بعيد عن طريق البديل حنانوف وايضاً استطاع محسن فروزان ابعادها وانقاذ مرماه من هدف محقق.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين في مباراة اتسمت بالندية والحماس.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع لاعب برسبوليس محمد العمري وعن طريق باص من مهدي ترابي ان يسدد كرة قوية الى يمين الحارس، فدخلت الكرة المرمى بعد ان اصطدمت بيده وسكنت الشباك في زاوية لم يكن يتوقعها فروزان ابداً.

وبعد ذلك استمرت المباراة بالسجال بين الفريقين في محاولات من غل غهر للتعادل ومن الفريق الضيف لتعزيز النتيجة.

وفي الدقيقة 70 من عمر المباراة ومن ضربة رائعة نفذها سينا اسد بيغي لتستقر في شباك محسن فروزان معلنة عن تسجيل الهدف الثاني والاطمئنان للضيوف.

واستمرت بعد ذلك هجمات اصحاب الارض بلا هوادة، ولكنها كانت جميعها اما خارج الخشبات الثلاث أو كان بيرانوند لها بالمرصاد، لتنتهي المباراة بفوز برسبوليس بهدفين للاشئ.

وبذلك يخسر فريق سيرجان مباراة مهمة كانت علىى ارضه ويبتعد قليلاً عن الصدارة، ولكن غل غهر له مباراة مؤجلة لو حقق الفوز فيها فسيصبح في المركز الثاني.

وبقي فريق غل غهر برصيد 24 نقطة في المركز الرابع.

هذا وجرت عصر السبت ثلاث مباريات اخرى، حيث تعادل في الاولى مس كرمان على ارضه أمام منافسه ملوان بندر انزلي بدون اهداف.

وفي المباراة الثانية فاز فريق نساجي مازندران على ضيفه تراكتور سازي تبريز بهدفين نظيفين، وهذه هي ابلخسارة الاولى للمدرب الاجنبي الجديد لتراكتور سازي.

أما المفاجأة الكبرى التي حدثت عصر السبت فهي خسارة سباهان اصفهان أمام فريق بيكان طهران بهدف نظيف، ففريق سباهان يضم لاعبين من طراز فريد أمثال “رامين رضائيان واميد نور افكن وشهريار مغانلو وغيرهم”.

المصدر: الوفاق / خاص