مرشدون سياحيون صينيون يزورون محافظة زنجان

قال المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة زنجان في هذا الصدد: "إيران سلام" هو مشروع يسافر فيه 20 اینفلوئنسر صينياً شاباً لديهم أكثر من 60 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي إلى مناطق مختلفة من إيران.

2024-03-13

الوفاق/ وصل  9 مرشدين “اینفلوئنسر” صينيين الى محافظة زنجان بهدف التعرف على السياحة الغذائية والمعالم التاريخية فيها، ويتكون الوفد من أربع مجموعات كل مجموعة عددها سبعة إلى عشرة أشخاص يتناولون موضوعات غذائية وثقافية وغيرها من الامور السياحية.

 

وقبل السفر إلى زنجان، زارت هذه المجموعة محافظتي قزوين وجيلان، ومحافظة زنجان وجهتهم الثالثة.

 

وبعد دخول مدينة زنجان، قامت هذه المجموعة بزيارة النصب التاريخي متحف مغسل الملابس في مدينة زنجان والتعرف على جميع أنواع المشروبات الساخنة والباردة والأطعمة التقليدية المسجلة وطنيا للمحافظة.

 

وكذلك قامت بزيارة الأماكن التاريخية المهمة في هذه المحافظة، بما في ذلك معبد داش كسن وقبة زنجان سلطانية.

 

وقال المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة زنجان في هذا الصدد: “إيران سلام” هو مشروع يسافر فيه 20 اینفلوئنسر صينياً شاباً لديهم أكثر من 60 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي إلى مناطق مختلفة من إيران.

 

وأضاف سيد سعيد صفوي: ستقوم هذه المجموعة بإنتاج محتوى والتعريف بالمعالم السياحية لبلادنا تحت المحاور الأربعة وهي الطبيعة والتنوع المناخي، التاريخي والثقافي، طريق الحرير والغذاء، بالتعاون مع وزارة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية.

 

وفي لقاء مع هذه المجموعة الصينية التي كانت تقدم الطعام المسجل في زنجان، قال: إيران والصين لديهما العديد من القواسم المشتركة الثقافية التي يمكن الاستفادة منها في هذه القدرات.

 

وذكر هذا المسؤول أن الصين هي مسقط رأس التنانين ورمز العام الجديد لبلادنا مخصص أيضاً لهذا الأمر، وتابع: تحتوي هذه المحافظة على العديد من المعالم التاريخية والأطعمة المختلفة، وزيارة هذه الأماكن يمكن أن تساعد في تعرفهم بشكل أفضل.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة