في حفل افتتاح معرض إنجازات المؤسسات الدينية والعلمية الدولية:

امين عام المجمع العالمي لاهل البيت (ع): الغرب يواجه ازمة فكرية عميقة

مخرجات وافرازات هذه الحركة الليبرالية يمكن أن تخلق نوعًا من الاباحية والابتذال ، وان إحدى نتائجها الابتعاد عن الشريعة.

2023-01-01

أشار أمين عام المجمع العالمي لاهل البيت (ع) إلى تزايد رغبة شعوب العالم في فهم تعاليم أهل البيت (ع) وقال: إن الغرب يواجه أزمة فكرية عميقة وخطيرة ولا يستطيع الإجابة على أسئلة البشرية في المجالات الفكرية والأخلاقية. وقال حجة الإسلام رضا رمضاني ،أمس السبت، في حفل افتتاح معرض إنجازات المؤسسات الدينية والعلمية الدولية في مركز المؤتمرات التابع لمكتب الاعلام الإسلامي في الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة: نحن في منعطف تاريخي ، ومن الناحية الثقافية تعمل الليبرالية على تمهيد الارضية للسيطرة على الدول الإسلامية.

وأضاف: إن مخرجات وافرازات هذه الحركة الليبرالية يمكن أن تخلق نوعًا من الاباحية والابتذال ، وان إحدى نتائجها الابتعاد عن الشريعة.

وقال ان أكثر من 90٪ من وسائل الإعلام اليوم تقع تحت هيمنة الصهيونية والاستكبار وبعبارة اخرى نحن نواجه هذا العملاق الإعلامي والإمبراطورية والدكتاتورية الإعلامية، ومن جهة اخرى نحن نواجه مقاطعة للقيم الدينية.

وتابع حجة الاسلام رمضاني: إنهم لا يريدون تبيين القيم الإنسانية ومدرسة أهل البيت (ع) بالمعنى الواقعي للكلمة في المجتمع البشري المعاصر المتعطش لها، ولهذا السبب نحن نواجه حربًا دعائية وروايات تعرض الحقائق بشكل مقلوب في مختلف المجالات.

وقال: “لديهم الأدوات في الحرب الإلكترونية والدعائية وقد بذلوا جهودهم وقطعوا شوطًا طويلاً. نحن حاليًا في الجانب الدفاعي ، لكن يمكننا أيضًا أن نكون مهاجمين من حيث المحتوى”.

وصرح الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع): إن قوة المحتوى الذي تم إنشاؤه في النظام الديني ومدرسة أهل البيت (ع) يمنحنا القدرة على الهجوم.

واكد أن الغرب يواجه أزمة فكرية ولا يستطيع الإجابة على أسئلة البشرية في المجالين الفكري والأخلاقي ، وقال: يجب أن نقدم للعالم قيما معنوية مبنية على المسؤولية والعقلانية.