بدورتها الـ 39

80 دولة تشارك في مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم

المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات ايران الدولية للقرآن ستقام بمشاركة 20 متسابقةً و35 متسابقاً.

2023-01-01

أعلن رئیس مرکز الشؤون القرآنیة التابع إلی منظمة الأوقاف والشؤون الخیریة الايرانية، “حميد مجيدي مهر”، عن مشارکة 80 دولة في مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم بدورتها التاسعة والثلاثين.

وکشف عن ذلك، رئیس مرکز الشؤون القرآنیة التابع إلی منظمة الأوقاف والشؤون الخیریة الايرانية “حمید مجیدي مهر” في معرض حدیثه عن آخر تطورات التمهید إلی تنظیم الدورة الـ 39 من مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم.

وقال إننا بعد 8 سنوات سنسجل هذا العام رقماً قیاسیاً جدیداً بمشارکة 80 دولة في الدورة الـ 39 من المسابقات وهذا دلیل علی نجاح الدبلوماسیة الدولیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وأضاف أنه قد تم تسجيل أداء المشاركين في التصفيات التمهيدية للمسابقات وذلك من خلال حضور الراغبین واالراغبات في السفارات و المستشاریات الثقافیة للجمهورية الاسلامية الإیرانیة لدی مختلف الدول.

وقال مجيدي مهر إن تقییم أداء المشاركين في التصفيات التمهيدية للمسابقات سينطلق 13 يناير 2023 للميلاد من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

وأوضح أن المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات ايران الدولية للقرآن ستقام بمشاركة 20 متسابقةً و35 متسابقاً حیث سیأتون إلی إیران مضیفاً أن نهائيات المسابقات سوف تقام لمدة ثلاثة أیام علی التوالي بالإضافة إلی یومي الإفتتاح والإختتام، كما أنه سيتم تخصص یوم لزیارة قائد الثورة الإسلامیة الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي.

هذا ويذكر أن تقييم أداء المشاركين في المرحلة التمهيدية للمسابقات في مختلف فروع قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً في قسمي الذكور والاناث سيبدأ 13  يناير 2023 للميلاد حيث سيقوم المحكمون والمحكمات بتقييم الفيديوهات المسجلة من أداء المشاركين وذلك من خلال تواجد أعضاء لجنة التحكيم في مدينة مشهد المقدسة.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام خلال شهر فبراير 2023 للميلاد حضورياً في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران حيث سيتم الاعلان عن الفائزين والفائزات في مختلف فروع المسابقات.

وتقام مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم سنوياً بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية وذلك في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق، والترتيل.