هنية يصل طهران ويلتقي امير عبداللهيان

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء الى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان، في مقر الوزارة بطهران.

2024-03-26

وأفادت وسائل إعلام داخلية، بأن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وصل إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى، حيث استقبله وزير الخارجية الإيراني في مقر الوزارة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات الحرب على غزة والاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على اهالي قطاع غزة والضفة الغربية.

وقد استخدمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية طيلة الأشهر الستة من الاعتداءات العسكرية والإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين، جميع قدراتها الدبلوماسية لوقف العدوان على غزة وارسال المساعدات الانسانية إلى اهالي القطاع بشكل فوري.

*بوريل يتحدث مع امير عبد اللهيان

من جانب آخر قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ان من الاهمية بان تستخدم ايران نفوذها الاقليمي لخفض التصعيد.

وبعد ساعات من تصويت مجلس الامن الدولي على قرار وقف اطلاق النار الفوري في غزة، كتب بوريل على منصة “اكس” انه تحدث هاتفيا مع وزير الخارجية الايراني حول تطورات الاوضاع في غزة.

وكانت وزارة الخارجية الايرانية قد ذكرت ان الطرفين ناقشا خلال مكالمة هاتفية اهمية استمرار الحوار لرفع العقوبات. وقال حسين امير عبد اللهيان ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على استمرار التعاون البناء مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتتوقع في المقابل وبشكل جاد من الاطراف الغربية ان تفي بالتزاماتها بشان المحادثات النووية ورفع العقوبات.

المصدر: وكالات