القوات المسلحة اليمنية تستهدف مستعمرة” إيلات” و6 سفن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء، استهدافها مستعمرة" إيلات" جنوب فلسطين المحتلة، وتنفيذ 6 عمليات عسكرية نوعية، غالبيتها ضد سفن أميركية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن خلال الساعات الـ72 الماضية.

2024-03-26

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، في بيان مصور، إن القوات اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت عددا من الأهداف الصهيونية في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة.

وأكد سريع تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وأن القوات اليمنية استهدفت بـ4 عمليات مشتركة 4 سفن في خليج عدن والبحر الأحمر، بينها سفينتان أميركيتان وسفينة بريطانية، وأخرى ترفع علم مالطا، وجميعها “كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع أن قواتهم الجوية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر، مؤكدا استمرار عملياتهم “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني”، و”مواجهة العدوان الأميركي البريطاني على اليمن”.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، تعرضت مدينة الحديدة ومناطق اخرى في اليمن لعدد من الغارات الأميركية والبريطانية، في محاولة “للحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية لحماية ممرات الملاحة”، بعد إعلان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي تشكيل تحالف ضد اليمن أُطلق عليه “حارس الازدهار”، على حد تعبيره.

ومنذ تصاعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة، تستهدف القوات المسلحة اليمنية السفن التي تملكها أو تشغلها شركات صهيونية، أو المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عند مرورها بالبحر الأحمر وقرب باب المندب وخليج عدن، دعما للمقاومة الفلسطينية وإسنادا لأهل غزة.

المصدر: وكالات

الاخبار ذات الصلة