مواجهات عنيفة بين المقاومين و قوات الإحتلال في الضفة الغربية

2024-03-27

استشهد،  الشاب أيمن عزوقة فجر اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال خلال اشتباكات ومواجهات اندلعت في جنين في الضفة الغربية في إثر اقتحامها من الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الثلاثاء فجر الأربعاء ، ونقل الشاب الشهيد على يد طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من حي المراح وهو يُعاني من جراحٍ خطيرة جداً في إثر إصابته بالرصاص الحي في الصدر والفخذ.

و بحسب مصادر إعلامية فإنّ “قوات الاحتلال منعت الاقتراب من الشهيد أيمن عزوقة الذي أصابته بالرصاص في حي المراح وتركته ينزف”.وأضافت المصادر أنّ “مقاومين اشتبكوا مع قناصة الاحتلال المنتشرين في حي جبل أبو ظهير المطل على مناطق واسعة من جنين ومخيمها”، متابعاً أنّ “قوات الاحتلال تنفّذ اقتحاماً واسعاً مُعتمدةً تكتيكات جديدة”.

ووقعت مواجهات واشتباكات وُصفت بالعنيفة في حي المراح بجانب سوبر ماركت المدينة في جنين، إذ استولى جنود الاحتلال على كاميرات المراقبة في الحي ونفذوا اعتداء على الفلسطينيين.

و شهد فجر اليوم الأربعاء استهداف جرّافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوةٍ شديدة الانفجار قرب جامع الأسير في محيط مخيم جنين، و وقعت اشتباكاتٍ عنيفة في قباطية جنوبي جنين، وإطلاق نار كثيف من قبل مقاومين استهدف قناصة الاحتلال عند أطراف المخيم.

كما اشتبك المقاومون مع قوات الاحتلال في حي الجابريات في جنين، وكذلك، اشتبكوا مع قوات الاحتلال عند شارع نابلس جنوبي جنين. و كذلك أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير الشوارع في حي الجابريات في جنين، وكذلك قاموا بتخريب شبكات المياه، وبتفجير سيارات الفلسطينيين.

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة برقين قرب جنين وداهمت منازل وسط اشتباكاتٍ بين المقاومة وجنود الاحتلال.

من جهتها، أعلنت “سرايا القدس – كتيبة جنين” أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ بالرصاص والعبوات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ومخيمها.

و بدورها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى-عش الدبابير” أنّ مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع نابلس والجابريات في مدينة جنين في الضفة الغربية. كما  أفادت مصادر صحافية في الضفة الغربية بأنّ “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرقي قلقيلية”. وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، اندلعت مواجهات بين مقاومين وقوات الاحتلال في إثر اقتحامها البلدة؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.