لأول مرة؛تعليم القرآن باستخدام الذكاء الاصطناعي

وقفة تضامنية مع أهالي غزة بمعرض طهران للقرآن

كان المتظاهرون يحملون لافتات كُتبت عليها كلمات ضد الكيان الصهيوني الغاشم.

2024-03-27

أقيمت مساء الأحد 24 مارس 2024 وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة بمعرض طهران الدولي للقرآن بدورته الـ31.

وأفادت اللجنة الاعلامية للمعرض أنه بعد ساعة من الإفطار، تجمعت مجموعة من مناصري الشعب الفلسطيني المظلوم في القسم الدولي لمعرض طهران للقرآن بنسخته الـ31 لإظهار دعمهم لأهالي غزة المظلومين الذين يتعرضون لهجمات وحشية من قبل النظام الصهيوني منذ عدة أشهر.

وكان المتظاهرون يحملون لافتات كُتبت عليها كلمات ضد الكيان الصهيوني الغاشم مرددين شعارات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة ووصول المساعدات الإنسانية إلى النساء والأطفال الجائعين في هذه المنطقة.

 

لأول مرة؛تعليم القرآن باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

يقوم جناح المجلس الأعلى القرآني للقرآن التابع لبلدية طهران في معرض طهران الدولي للقرآن بنسخته الـ31 بتعليم مفاهيم القرآن الكريم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

يعرض الجناح الخاص بالمجلس الأعلى القرآني التابع إلى بلدية طهران في معرض طهران الدولي الـ 31 للقرآن الكريم المُقام حالياً في مصلى الامام الخميني(رض) بالعاصمة طهران تقنية الذكاء الاصطناعي واستخدامها في مجال تعليم القرآن الكريم.

وفي هذا الجناح أيضاً يتم عرض معنى الآيات القرآنية على هيئة فيديوهات تساعد الزائر على فهم معنى الآيات ومفهومها.

وفي هذا الجناح، يقوم الزوار بارتداء المنظار الخاص بالأفلام الثلاثية الأبعاد ليروا من خلالها صوراً تعكس معنى الآيات القرآنية.

ويعرض الجناح أيضاً ألعاب إلكترونية تعكس معاني الآيات القرآني في مجال خلق البشر وتستخدم في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي.

تنظيم برنامج بحضور كبار خطاطي معرض طهران الدولي للقرآن

 

من جهة أخرى نظّم جناح العتبة العبّاسيّة المقدّسة المشارك في فعّاليات معرض طهران الدوليّ للقرآن الكريم، برنامجًا استضاف فيه كبار خطّاطي المعرض.

وأقام البرنامج المجمَعُ العلميّ للقرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدّسة في معرض طهران الدولي للقرآن بنسخته الـ31.

وحضر فعّالياتِ البرنامج روّادُ المعرض وزائروه، وتمثّلت بتوزيع مخطوطاتٍ تحمل عبارات مباركة، وعلى أوراقٍ مبيّتة مع راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، تُخطّ بأنامل أمهر خطّاطي المعرض، المشاركين من دول متعدّدة.
وأسهم في تلك الفعّالية كلٌّ من الخطاطّ (سيد عباس موسوي – محسن غريب من البحرين، والدكتور حامدي توسلي من إيران، والسيد علي الحساني من العراق).

وشهد الجناح حضورًا واسعًا من الزائرين، للتبرّك بالحصول على المخطوطات، واستشعار الحبِّ الطاهر لرمزيات تحمل اسم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

ويسعى المجمَع العلميّ لنقل مستحدثات النتاج القرآني في العتبة العبّاسية المقدسة للمشاركين في المعرض، وأيضاً لعكس الصورة المُثلى للعتبة المقدّسة وفق توجيهات سماحة المتولّي الشرعيّ والأمانة العامّة.

هذا ويذكر بأن المعرض الدولي الـ 31 للقرآن الكريم انطلق تحت شعار “إني أقرأك” منذ مطلع العام الإيراني الجديد(20 مارس 2024) وستستمر فعالياته لمدة أسبوعين في مصلى الإمام الخميني (رض) وسط العاصمة طهران ويستقبل الزوار يومياً من الخامسة مساء لغاية منتصف الليل.

المصدر: الوفاق + إکنا