رئيس الجمهورية يلقي خطابا في مراسم “يوم الجمهورية الاسلامية” في مرقد الامام الراحل

أعلن مجلس تنسيق الاعلام الإسلامي بان رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي سيلقي خطابا في مرقد الامام الراحل (رض) مساء الاحد بمناسبة يوم الجمهورية الاسلامية.

2024-03-31

وجاء في البيان الصادر عن مجلس تنسيق الاعلام الاسلامي يوم السبت: أن يوم 12 فروردين (31 اذار/مارس ، يوم الجمهورية الاسلامية) هو يوم الوحدة الوطنية ووحدة الشعب الإيراني الأبي حول محور الثورة الإسلامية وتجسيد الإرادة الوطنية الثابتة لهذا الشعب الواعي والمتواجد في الساحة دوماً، وهي لحظة تاريخية فريدة من تاريخ بلادنا ونقطة مكملة لنضال الشعب من أجل انتصار الثورة الإسلامية.

 

وأضاف: إن يوم الله 12 فروردين كان مظهرًا لانتصار المظلومين على المستكبرين، والأساس لتحقيق الحكومة العالمية الموجهة نحو العدالة في مجال السياسة الدولية. خطاب غني ومفعم بالأمل للمحرومين والمظلومين، لذلك فإن يوم 12 فروردين هو من أيام الله، ومن اكثر الايام اهمية وبركة وحسماً في تاريخنا.

 

ودعا مجلس تنسيق الاعلام الاسلامي، الشعب الايراني الى المشاركة في المراسم التي تقام بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية الاسلامية في مختلف مناطق البلاد.

 

واوضح بان هذه المراسم ستقام في طهران مساء الاحد في مرقد الإمام الخميني (رض) بخطاب رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي.

 

يذكر أنه، بعد مرور شهرين على انتصار الثورة الإسلامية في شباط عام 1979م، جرى استفتاء عام بمشاركة ابناء الشعب الايراني حول إرساء نظام “الجمهورية الإسلامية” في البلاد، بديلا عن الحكم البهلوي البائد، وقد أعلن عن نتيجة الاستفتاء وهي تاييد 98.2 في المئة من الناخبين بـ”نعم” على هذا الاستفتاء.

 

أ.ش

المصدر: ارنا