مصر : ندين استهداف مبنى القنصلية الإيرانية ونرفض الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية

اعلنت وزاة الخارجية المصرية في بيان : ندين استهداف مقر القنصلية الإيرانية في دمشق ونرفض الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أي مبرر.

2024-04-02

وجاء في هذا البيان الخارجية المصرية، تعليقا على جريمة استهداف القنصلية الايرانية في دمشق من قبل الكيان الصهيوني : نتضامن مع سوريا الشقيقة في احترام سيادتها وسلامة أراضيها وشعبها؛ حسب قناة الميادين الاخبارية.

وكان سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق “حسين اكبري”، اعلن أن “طائرات F35” تابعة للكيان الصهيوني استهدفت (مساء الاثنين) مبنى القنصلية الايرانية المجاورة لسفارة الجمهورية الاسلامية في دمشق، بستة صواريخ من اتجاه الجولان المحتل؛ وقال في بيان له عقب وقع هذا العمل الارهابي : لقد كنت في مكان عملي بالسفارة وشهدت من غرفتي أن هذا المبنى تعرض لأضرار.

من جانبها، أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري الايراني، استشهاد “العميد محمد رضا زاهدي” و”العميد محمد هادي حاج رحيمي” وخمسة من الضباط المرافقين لهم، اثر الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني عبر هجومه الصاروخي على قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

الى ذلك، دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني”، بشدة، الهجوم الذي شنه الكيان الصهيوني المعتدي على مبنى القنصلية الايرانية في دمشق، وقال : إن إيران، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، ستتخذ القرار حول طبيعة رد الفعل ومعاقبة المعتدي.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة