مظاهرات في الأردن وسوريا دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع

 خرجت تظاهرات واسعة في العاصمة الأردنية عمان وسوريا دعما لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

2024-04-06

خرجت تظاهرات واسعة في العاصمة الأردنية عمان وسوريا دعما لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وأدان المشاركون في مسيرة يوم القدس العالمي في العاصمة الأردنية عمان جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة، وطالبوا الدول العربية والإسلامية بالتحرك الجاد والفوري لدعم شعب غزة المظلوم ومواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني.

 

وفي هذه المسيرة التي جرت بمشاركة الأحزاب والنقابات وبحضور مختلف شرائح الشعب الأردني، طالب المشاركون بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وطالبوا الأمم المتحدة بالتحقيق في الإبادة الجماعية لشعب غزة على يد “إسرائيل” وإجبار هذا الكيان على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة.

 

كما طالب المتظاهرون بإعادة فتح المعابر البرية، بما فيها رفح، لتقديم المساعدات لأهالي غزة، ودخول آلاف الشاحنات المتوقفة خلف الحدود لدخول غزة.

كما أعلنت وكالة “سانا” السورية عن تنظيم مسيرة يوم القدس العالمي في بعض مناطق البلاد مضيفة: بمناسبة يوم القدس العالمي خرجت مظاهرة تحت عنوان “طوفان الأحرار” في مخيم اليرموك بدمشق بمشاركة كبيرة من الأهالي.

وفي هذه التظاهرة التي أقيمت بحضور سكان المخيمات الفلسطينية في سوريا وشخصيات وقيادات الأحزاب العربية والإسلامية ورجال الدين وعدد من الدبلوماسيين المشاركين، فيما نددوا بجرائم الكيان الصهيوني، وطالبوا بمحاكمة هذا الكيان على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها بحق شعب غزة المظلوم.

وكان عرض المجموعات الفلسطينية في مخيم اليرموك على أطراف دمشق بمناسبة يوم القدس العالمي، أحد البرامج الأخرى لإحياء يوم القدس العالمي في هذا المخيم.

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة