جابهار تستضيف أول مهرجان للسياحة الثقافية لسكان الشواطئ

إن اجتماع وزراء سياحة البلدان الساحلية سيعقد في جابهار نهاية هذا العام الايراني  أو في بداية ربيع العام الايراني الجديد

2023-01-02

الوفاق/

قال المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في سيستان وبلوشستان: إن المهرجان الثقافي السياحي الأول لسكان الساحل في البلاد سيقام في جابهار في الفترة من 18 الى 21 يناير 2023 بحضور نشطاء ثقافيين وسياحيين من 7 محافظات ساحلية في البلاد.

وأضاف علي رضا جلال زايي، بأن مهرجان المحافظات الساحلية (خوزستان، بوشهر، هرمزغان، سيستان وبلوشستان، جيلان، مازندران، وكلستان) سيتم تسجيله في التقويم السياحي للمحافظة. وإذا تم تسجيله في جميع أنحاء البلاد، فستكون إحدى المحافظات الساحلية في البلاد كل عام مسؤولة عن عقده. وسيكون انجازاً جديداً لها.

وقال: سيتم في المهرجان عرض الملابس التقليدية والطعام والموسيقى والاحتفالات والطقوس التقليدية والتاريخ والطبيعة والسياحة لكل محافظة بحيث يمكن للسائحين الذين يسافرون إلى جابهار في الأيام الأخيرة من يناير والأول من فبراير التعرف على التنوع الثقافي لساكني السواحل في هذه المحافظات السبع، مضيفاً: محافظة سيستان وبلوشستان وجهة ومسار للسياحة، واليوم لدينا مسؤولية مزدوجة لتقديم هذه المنطقة الجميلة من خلال الاستفادة من قدراتها ومواردها القيمة.”

في إشارة إلى الفعاليات التي أقيمت منذ بداية هذا العام، قال جلال زايي: خلال أسبوع السياحة، عقدنا أول مهرجان للطعام ركز على دول جنوب شرق آسيا التي لها ممثلية في سيستان وبلوشستان. شاركت في هذا الحدث ثلاث دول هي الهند وباكستان وأفغانستان وكذلك عمان، والغرض من هذا المهرجان هو استغلال القدرات الثقافية لعامة الناس الذين يعيشون في هذه البلدان، ومحافظات أخرى من البلاد بتوفيرها التعاون في هذا المجهود.

وأوضح جلال زايي: إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن اجتماع وزراء سياحة البلدان الساحلية سيعقد في جابهار نهاية هذا العام الايراني  أو في بداية ربيع العام الايراني الجديد.

 

 

الاخبار ذات الصلة