إحياء “يوم القدس العالمي” في لندن بتظاهرات ومسيرات ضخمة تجوب الشوارع

خاص الوفاق:تناوب الناشطون والخطباء بالقاء كلامات وخطب منددة بسياسات الكيان الصهيوني العنصرية والاجرامية وبالانطمة الغربية المؤيدة له.

2024-04-06

د. أحمد الزين – منسق التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في لندن

 

شهدت العاصمة البريطانية – لندن – يوم أمس الجمعة في 5 نيسان / ابريل 2024، تظاهرات ومسيرات حاشدة في الذكرى السنوية الـ 45 لإحياء ”يوم القدس العالمي“، دعماً للقضية الفلسطينية وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الصامد خاصة أهل غزة بوجه المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الجيش الصهيوني منذ اكثر من 183 يوما.

وقد شارك في هذه المسيرات جمع كبير من العلماء وممثلي المراكز الاسلامية والجمعيات العربية والمنظمات الحقوقية والانسانية والناشطين المسلمين الصائمين ونشطاء المجتمع المدني والتيارات المدافعة عن حقوق الانسان والمناوئة للحروب؛ وحشود كبيرة من أبناء الجاليات العربية والإسلامية، مضافا الى عدد كبير من الاحرار والناشطين الانكلير وممثلين عن الجمعيات اليهودية وعن طائفة اليهود من أتباع حركة “ناطوري كارتا” المعارضين للصهيونية العالمية ولوجود للكيان الإسرائيلي.

وقد تجمعت الحشود الشعبية المشاركة أمام وزارة الداخلية البريطانية في وسط لندن، ثم أنطلقوا الى مقر رئاسة مجلس الوزراء في شارع ”دواننيغ ستريت“، بمنطقة “وستمنستر” مطلقين هتافات وعبارات “فلسطين حرة”، ورافعين الاعلام الفلسطينية ولافتات كتبت باللغتين الانكليزية والعربية بعبارات الدعم والتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني، وبصور الاطفال والنساء في غزة ضحايا العدوان الصهيوني.. منددين بجرائم الكيان الصهيوني، ومطالبين بوقف الابادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة فورا.

كما رفع المشاركون في المسيرات، لافتات وشعارات تعبر عن آراء التأييد والتضامن والدعم لتحرير فلسطين من النهر الى البحر، وعن مواقف الاستنكار والادانة للمجازر والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في عزة، كما رفعوا رايات واعلام فلسطين ولبنان والعراق وايران واليمن، تعبيرا عن الشكر والتقدير لهذه الدول الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في أرضها وبناء دولته.

وقد أقيمت منصات كبيرة أمام منزل رئيس الوزراء البريطاني ”ريشي سوناك“، حيث تناوب الناشطون والخطباء بالقاء كلامات وخطب منددة بسياسات الكيان الصهيوني العنصرية والاجرامية وبالانطمة الغربية المؤيدة له.

وقد شارك دكتور أحمد الزين، منسق التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة في لندن، في إحياء “يوم القدس العالمي”، من خلال الحضور الفاعل بتوزيع على المتظاهرين مئات من الصور والمنشورات المطبوعة تعبر وتعكس المأساة الطبية والانسانية في غزة، بتوجيه وتعليمات من الامين العام للتجمع العالمي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار.

أ.ش

المصدر: الوفاق/خاص

الاخبار ذات الصلة