توقيع مذكرة تعاون بين جامعة “لوندرينا” البرازيلية وجامعة مراغة

قال رئيس جامعة مراغة الإيرانية: إن مذكرة التعاون بين جامعة "لوندرينا" البرازيلية وهذه الجامعة أبرمت في أربع مواد وتسعة فقرات.

2023-01-02

وأضاف محمد زادشكويان ، الأحد: أن من أهداف هذه المذكرة توجيه وشرح المشاريع البحثية للأساتذة والخريجين وطلاب البكالوريوس وكذلك إفادة الأطراف من المرافق التجريبية والبحثية والمختبرية والاتصالات الدولية والبيانات التي يمكن استخدامها في البحث.

وتابع: من بين الأهداف الأخرى لمذكرة التعاون هذه يمكن أن نذكر البحث القائم على لائحة وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا وتطوير الأهداف التعليمية وتبادل الأساتذة والطلاب والموظفين الإداريين.

يذكر أن هذه المذكرة  المكتوبة بالفارسية والبرتغالية والإنجليزية وقعها “مارتا ريجينا جيمينيز فافارو” رئيسة جامعة لوندرينا و “محمد زادشكويان” رئيس جامعة مراغة.

وقد تأسست جامعة لوندرينا في عام 1970 وتم الاعتراف بها كجامعة عامة في العام 1971، وتعد من بين أفضل الجامعات في البرازيل في تصنيف تايمز 2023 وهي تحتل المرتبة 26 من بين أفضل الجامعات العامة في 73 مؤسسة برازيلية.

وفي أبريل 2022 وقعت جامعة مراغة مذكرة تفاهم للتعاون التربوي والبحثي مع جامعة إغدير التركية من أجل توسيع التعاون العلمي على المستوى الدولي.