أجواء عيد الفطر في عدد من الدول العربية والإسلامية

صمود أهل فلسطين شاهد على وفائهم وهم على الحق ظاهرين.

2024-04-10

أقيمت صباح اليوم الأربعاء، شعائر صلاة العيد وخطبة عيد الفطر في عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث أدّى أكثر من 60 ألف مصلٍ صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك، حيث وجّه خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، التحية خلال خطبة عيد الفطر إلى أهل غزّة، وقال “يا أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، وفّيتم حق المسجد الأقصى”، متابعًا إنّ “صمود أهل فلسطين شاهد على وفائهم وهم على الحق ظاهرين”.

 

 

سورية

وفي سورية، أدّى المسلمون صلاة عيد الفطر السعيد في أكثر من ساحة وجامع.

كما أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى في مشروع دمر في العاصمة السورية دمشق.

 

مكة المكرمة والمدينة المنورة

هذا وأدّى المسلمون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام في مكة المكرمة وفي المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، اليوم الأربعاء، وسط أجواء روحانية وإيمانية.

 

إيران

وفي إيران، أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك، بإمامة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في مصلى الإمام الخميني (رض) بطهران.

 

 

العراق

وفي العراق أقام حشود الزائرين لأداء مراسم صلاة عيد الفطر المبارك بجوار مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (ع).

من جهته، قال رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق، السيد عمار الحكيم، في خطبته بعيد الفطر التي اقيمت بمكتبه ببغداد صباح اليوم، إنّه “لا بدیل لمنطقتنا غیر السلام ولا سلام شامل من دون الاعتراف الكامل بالحقوق، وإنّ التعنّت الإسـرائـیلي والحقد الصھیوني یمثلان حجر العثرة أمام أي محاولة لإرساء الطمأنينة والسلام في منطقتنا العربیة والإسلامیة.. فقد بلغ الأمر بھم إلى إشعال فتیل الحرب وتأجيج الصراع عند كل محاولة للتھدئة والسلام بین دول المنطقة”.

 

وتابع أنّ “ھذا الكیان الغاصب لا یفقه سوى لغة الدم وسھام الـفتنة، ولا یلتزم بأبسط المواثیق الدولیة، ولیس لدیه أدنى حرمة للقیم الإنسانیة”، مضيفًا “نقول للكيان الصهيوني، قاتل الأطفال والنساء وعمال الاغاثة والدبلوماسيين، إنكم مھما علوتم واستكبرتم في الأرض، سیأتي الیوم الذي نشھـد فیه سقوطـكم ونھایـة عروشـكم الظالمة.. إنھا سنة ﷲ وقدره {وسـیعلم الـذیـن ظـلموا أي مـنقلب ینقلبون}.

ويأتي عيد الفطر المبارك، هذا العام، في ظلّ عدوانٍ إسرائيلي مُستمر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء 33360 شهيدًا و75993 جريحًا.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق - العهد

الاخبار ذات الصلة