"قلقون ويائسون"..

مشاعر السلبية تهيمن على غالبية الإسرائيليين مع استمرار الحرب

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تنشر استطلاعاً للرأي يظهر أن معظم الإسرائيليين يحملون مشاعر سلبية في ظل استمرار القتال في الشمال والجنوب.

2024-04-12

أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ 60% من الإسرائيليين تهيمن عليهم المشاعر السلبية في الآونة الأخيرة.

 

وذكرت الصحيفة أنّه في ظل استمرار القتال في الشمال والجنوب أظهر استطلاع للرأي أن المشاعر السائدة لدى أغلب الإسرائيليين هي مشاعر سلبية، وأن 24% لديهم مشاعر يأس، و23% من الإسرائيليين لديهم مشاعر القلق.

 

ووفقاً لاستطلاع الرأي الإسرائيلي، فإنّ 68% من الإسرائيليات يشعرن بمشاعر سلبية، وخاصةً القلق الذي يسيطر على 32% منهن، كما يظهر أن المستطلعين الأصغر عمراً حتى سن 60 عاماً أكثر تشاؤماً من المستطلعين الأكبر سناً.

 

وأُجريَ الاستطلاع، بمبادرة المستشار الاستراتيجي يوسي تاتيكا، وشارك فيه 513 شخصاً، يشكلون عيّنة تمثيلية من المستوطنين في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة.

 

وقبل أيام أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أنّ 62% من الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب على غزّة، مقابل 29% قالوا إنهم راضون، و9% أجابوا “لا أعرف”.

 

أ.ش

المصدر: الميادين

الاخبار ذات الصلة