لزيادة الإستثمار كمحرّك للنمو الإقتصادي

رئيس الجمهورية يؤكد على إعطاء مساحة حقيقية للقطاع الخاص

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ضرورة إعطاء مساحة حقيقية للقطاع الخاص والتعاوني من أجل زيادة الاستثمار كمحرك للنمو الاقتصادي.

2023-01-02

ودعا آية الله السيد إبراهيم رئيسي، في الاجتماع المشترك لأعضاء الحكومة والمحافظين مساء الأحد، جميع المسؤولين في الحكومة إلى التشاور مع الخبراء والرواد وتشكيل دوائر النخبة، وأكد أنه بالإضافة إلى الحكمة والتدبر لدفع الأمور إلى الأمام، علينا أن لا نهمل الاستفادة من آراء الخبراء، حتى أولئك الذين قد لا يتفقون في الرأي مع هذه الحكومة.

وأشار رئيسي إلى الحرب الهجينة الأخيرة للعدو ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأكد مخاطباً المسؤولين في الحكومة: إنه من خلال المتابعة الدقيقة والكاملة للأمور المتعلقة بمجال عملهم، عليهم إجراء التوقعات اللازمة حتى يتمكنوا التعاطي بشكل جيد وفي الوقت المناسب.

واعتبر رئيس الجمهورية أن المسؤولين الحكوميين وخصوصاً المحافظين بأنهم حراس معيشة المواطنين وصحتهم وأعمالهم وحياتهم، وقال: إن على المسؤولين ومن أجل أداء هذه المهمة، إزاحة المدراء والأشخاص الذين لا يهتمون بهواجس المواطنين ولا يتمتعون بروح التطوير وفتح الطريق أمام القوى الثورية والمثابرة والمتطلعة للتطوير.

وفي جانب آخر من خطابه، دعا رئيسي المحافظين الى إعطاء مساحة حقيقية للقطاع الخاص والتعاوني من أجل زيادة الاستثمار كمحرك للنمو الاقتصادي، وقال: هناك قضية أخرى مهمة في مجال تحسين الإنتاجية في المحافظات وهي مسألة تفويض الصلاحيات للمحافظين، والتي يجب تحديد إطارها على وجه السرعة .

وفي إشارة إلى شعار الحكومة “إيران القوية والحكومة الشعبية”، اعتبر آية الله رئيسي أن تكريم الشعب يعد من الواجبات الرئيسية للحكومة وخاطب المسؤولين والمحافظين بالقول: عليكم القيام بزيارات مستمرة للدوائر التابعة لكم لتروا كيف يتم متابعة أعمال المواطنين والتعاطي معهم وفقاً لذلك.