صناعة جهاز التدريب الكهروهيدروليكي من قبل خبراء إيرانيين

الوفاق/ بهدف تجهيز وتحسين مستوى التدريب الفني والمتخصص، قام مهندسون في جامعة شريف ومنظمة الجهاد الصناعي بتصميم جهاز التدريب الكهروهيدروليكي بطريقة محلية تمامًا وحل حاجة البلاد لتوريد هذا المنتج من الخارج.

2024-04-16

وقال رئيس جامعة شريف ومنظمة الجهاد الصناعي، مشيراً إلى تسمية قائد الثورة (مد ظله العالي) للعام الجديد بـ “قفزة الإنتاج بمشاركة الشعب”، إن مهندسي هذه المنظمة صمموا وأنتجوا هذا الجهاز التعليمي المشابه لنموذجه الأجنبي بجودة عالية وهو أكثر دقة بكثير، حيث نجح في تلبية الحاجة الداخلية، خاصة في مجال البحث والتدريب المتخصص، ومنع تدفق المعلومات إلى الخارج.

وأضاف محسن مرداني، في إشارة إلى انخفاض سعر المنتج مقارنة بنموذجه الأجنبي: أن السعر النهائي لهذا المنتج في البلاد يبلغ حوالي ثلث تكلفة استيراده، ومن جهة أخرى، تسويق المنتج تجاريا. واعتبر رئيس جامعة الجهاد والمنظمة الصناعية شريف الاكتفاء الذاتي في توفير المعدات التعليمية وإنتاج منتجات عالية الجودة علامة على قدرة مهندسي هذه المنظمة وقال: استحالة الوصول إلى المعدات التعليمية الهندسية العملية والفنية و الارتفاع الشديد في أسعار شراء هذه المنتجات من شركات حصرية في الخارج كما أن الإمكانات التي تتمتع بها البلاد من المتخصصين في مجال البحث وتصميم الأنظمة وهندسة تصنيع الأجهزة دفعتنا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال من خلال الاستفادة من الطاقة الداخلية.

هذا وبدأت مجموعة تدريب الأتمتة الصناعية التابعة لمركز التدريب التطبيقي التخصصي التابع لمنظمة الجهاد بجامعة الشريف الصناعية نشاطها في المنظمة منذ عام 2007 وقامت بتدريب العديد من المتخصصين في مجالات الخبرة الفنية مع التدريب النظري والعملي في مختلف مجالات علم الهواء والهيدروليكا، إلخ. وتم تصميم وتنفيذ ومحاكاة جهاز التدريب الكهروهيدروليكي من قبل الفريق المتخصص من مركز الهندسة الإنشائية التابع لجامعة شريف ومنظمة التكنولوجيا بتكاتف جهود المتخصصين في هذا المجال وبالتعاون مع باحثي المنظمة.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق