الخطوط القطرية والعراقية تستأنفان رحلاتهما لإيران

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف الرحلات إلى إيران، وتسير الناقلة القطرية 20 رحلة أسبوعية إلى 4 مدن إيرانية، هي طهران ومشهد وشيراز واصفهان.

2024-04-16

يأتي ذلك في وقت استأنفت فيه المطارات في إيران حركة الإقلاع والهبوط يوم الاثنين، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي، وذلك بعد تعليقها أو تأثرها جراء الهجوم الذي شنّته طهران على الكيان الصهيوني مساء السبت الماضي وأثار توتراً إقليمياً.

 

وأكدت وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء “إرنا”، إن “الرحلات في مطار الإمام الخميني الدولي عادت إلى طبيعتها” اعتباراً من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي. كما عادت الحركة إلى طبيعتها في المطار الثاني للعاصمة، مهرآباد، إضافة إلى مطارات تبريز (شمال غرب) ومشهد (شمال شرق) وشيراز (جنوب).

 

وفي السياق، أعلنت الخطوط الجوية العراقية استئناف رحلاتها إلى إيران اعتباراً من أمس الثلاثاء بعد توقفها قبل يومين بالتزامن مع رد طهران ضد تل أبيب. وذكرت الخطوط الجوية العراقية، في بيان مقتضب مساء الإثنين، إن “الرحلات الجوية بين العراق وإيران ستستأنف اعتباراً من الثلاثاء”.

 

وكانت السلطات الإيرانية علقت حركة الملاحة في المطارات تزامناً مع شن الحرس الثوري هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ نحو الكيان الصهيوني ليلة الأحد الماضي، رداً على قصف صهيوني دمّر مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أسبوعين.

 

د.ح

 

المصدر: وكالات