في مدينة قم المقدسة

إقامة ورشة “الوعد الصادق” للفنون التشكيلية

الوفاق: سيتم عرض هذه الأفكار والأعمال الأولية ونشرها في ورشة العمل التكميلية لـ "الوعد الصادق" تحت إشراف أساتذة الورشة وفي المعارض والمتاحف.

2024-04-17

الوفاق/ أقيمت ورشة “الوعد الصادق” للفنون التشكيلية في قاعة “آسمان” بمركز قم للفنون بحضور أساتذة وفنانين الفنون التشكيلية المعروفين، منهم: سيد مهدي حسيني رئيس مركز قم الفني أي “حوزه هنري” فرع قم، وكذلك مسعود نجابتي، مسعود شجاعي طباطبائي ومازيار بيجني، الفنانين التشكيليين المعروفين ومجموعة من فناني مدينة قم المقدسة.

في هذه الورشة مجموعة من الفنانين؛ في مجال الرسم، الكاريكاتير والجرافيك، قاموا بعرض وتنفيذ الأولي للمشروع تحت إشراف الأساتذة الحاضرين حول موضوع دفاع القوات العسكرية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني، كما حاول الأساتذة الحاضرون تطور الأفكار المقدّمة بالتفاعل مع الحضور.

وسيتم عرض هذه الأفكار والأعمال الأولية ونشرها في ورشة العمل التكميلية لـ “الوعد الصادق” تحت إشراف أساتذة الورشة وفي المعارض والمتاحف.

ومن الجدير بالذكر أن مسعود شجاعي طباطبائي، رسام الكاريكاتير المعروف، ذكر في جزء من هذه الورشة، طريقة العمل في مثل هذه الورش وطريقة خلق الحافز في الورشة، وأشار إلى أن الفنان يجب أن يكون منتجاً ومثمراً.

كما تحدث رسّام الكاريكاتير مازيار بيجني عن بيئة العمل وطريقة إنتاج أعماله.

وعلى هامش هذه الورشة، قام مجموعة من الطلاب بإنشاء لوحة مكونة من ستة لوحات بعنوان “من الظلام إلى الخلاص” والتي لاقت إستحسان الأساتذة الحاضرين في الورشة.

 

 

أ.ش

المصدر: الوفاق