بمشاركة 25 دولة

“معرض تونس الدولي للكتاب”.. هنا فلسطين

تكريم فلسطين سيكون من خلال برمجة مجالس حوارية تتمحور حول "هوية الفلسطيني" و"مصير الإنسان الفلسطيني" و"سردية الإبادة والمقاومة".

2024-04-17

“معرض تونس الدولي للكتاب” يرفع هذا العام شعار “التضامن مع الشعب الفلسطيني”، تنديداً بجرائم الاحتلال وكسراً للحصار الفكري المفروض على كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
تنطلق بعد غد الجمعة، فعاليات الدورة الــ 38 من “معرض تونس الدولي للكتاب”، الذي يرفع هذا العام شعار “التضامن مع الشعب الفلسطيني”، بفعل حرب الإبادة “الإسرائيلية” المستمرة ضد سكان قطاع غزة، بينما تحل إيطاليا ضيف شرف.

ويأتي هذا التضامن، وفق المنظمين، تنديداً بجرائم الاحتلال وبهدف كسر الحصار الفكري “لأن المسألة اليوم تتعلق بمعركة وجود ثقافي”.

وقال رئيس “اتحاد الكتاب التونسيين”، عادل خذر، إن تكريم فلسطين سيكون من خلال برمجة مجالس حوارية تتمحور حول “هوية الفلسطيني” و”مصير الإنسان الفلسطيني” و”سردية الإبادة والمقاومة” و”فلسطين في الأدب التونسي”، إلى جانب ندوة بعنوان “المقاومة وقضايا الالتزام في الفكر والفن والأدب”.
وكشف خذر عن عدد من الضيوف الذين سيشاركون في هذه الفعاليات منهم المفكر الفلسطيني أحمد البرقاوي والكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي والكاتب زياد خداش والكاتب حسن حميد بن أحمد.

وقالت اللجنة المنظمة للمعرض الذي يستمر حتى 28 نيسان/أبريل الجاري، إن 25 دولة ستشارك في دورة هذا العام، فيما سيعرض أكثر من 109 آلاف كتاب.

أما إيطاليا فتشارك بورشات للأطفال وعروض أفلام وقراءات شعرية ولقاءات مع كتاب وفنانين ومبدعين من مختلف المشارب الفنية والأدبية من بينهم ايفيليا سانتانجيلو، وجوزيبي كونتي، وكلاوديو بوزاني، وغيرهم.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق/ وكالات