تشخيص أمراض العظام بجهاز إيراني الصنع

الوفاق/ قام متخصصون في شركة قائمة على المعرفة بتلبية احتياجات مجالات الصحة والتربية البدنية من خلال تصميم وتسويق جهاز لتحليل توزيع الضغط في باطن القدمين.

2024-04-17

وحول هذا الموضوع أعلن الرئيس التنفيذي لهذه الشركة عن تصميم وإنتاج جهاز لعلاج أمراض القدم والحركة وأضاف: يستخدم هذا الجهاز لقياس مقدار توزيع الضغط على باطن القدمين بشكل ثابت وديناميكي.

وأضاف مجتبي كوهري: هذا الجهاز من خلال تقديمه رسوما بيانية حسب موضع وكمية الضغط في أي نقطة من باطن القدم، فأنه يحدد الموقع الدقيق للقوى الإضافية على باطن القدم ويظهر نتائج مركز ضغط الجسم . وباستخدام هذا الجهاز يمكن الحصول على معلومات كاملة لتحليل أداء القدم ومظهرها والتشوهات الوظيفية. ويتمتع هذا الجهاز بإمكانية المزامنة مع الكاميرا لتحديد محاذاة القدم وزاوية العرقوب. كما أن هذا الجهاز لديه القدرة على الاتصال بمخرطة دقيقة لصنع النعال الطبي.

وأشار مجتبى إلى حاجة مختبرات التدريب البدني ومراكز التأهيل وجراحة العظام ومراكز الأبحاث لهذا الجهاز، وقال: تم توسيع استخدام جهازنا في المراكز التقنية لتقويم العظام والحركات التصحيحية، وبمساعدة هذه الأداة المختبرية، يتم تحديد أصل ومدى تشوهات القدم والحركة، كما يتم توفير الأرضية لاتخاذ مزيد من تدابير العلاج.

وأشار إلى جودة مماثلة للعينات الأجنبية الأخرى، وفي نفس الوقت بسعر أقل، وقال: حتى الآن، مع إنتاج هذا المنتج وتسويقه تجاريًا، تمكنا من توصيل 100 جهاز إلى المراكز المتقدمة نظرًا للسعر المعقول وتوفر خدمة ما بعد البيع، فمن الممكن تصدير هذا المنتج القائم على المعرفة إلى بلدان أخرى.

 

أ.ش

 

المصدر: الوفاق