رواج البضائع الإيرانية المغلفة بطبقات النانو في الأسواق العالمية

الوفاق/ تمكن باحثون في شركة إيرانية قائمة على المعرفة، من خلال إنشاء طبقات نانوية على منتجات مثل الطاولات والكراسي المقاومة للخدش والتآكل، من تحسين جودتها وجعلها أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق الدولية.

2024-04-17

وحول هذا الموضوع يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة إيرانية قائمة على المعرفة أنه من خلال تصنيع طلاء النانو على منتجات مختلفة مثل الطاولات والكراسي، يتم تحسين هذه المنتجات من حيث الجودة وفعلا قد أصبحت أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق الدولية.

وبحسب علي رضا أتش كلستاني، الرئيس التنفيذي للشركة الذي قال: قد دخلنا مجال الطلاء في عام 2013 من خلال شراء آلة طلاء نانو إيرانية، وبدأ العمل على استخدام تقنية طلاء النانو هذا العام. وبعد ذلك، تمكنا من الحصول على شهادة مقياس النانو وبالتوازي جعلنا فريق العمل لدينا أكثر اكتمالًا حتى نتمكن من تقديم أفضل الطلاءات لعملائنا. كما دخلنا في مجالات مختلفة منها تغطية الحنفيات والأثاث والطاولات والكراسي حتى أنه كان لدينا عينات تم استيرادها من الدول المجاورة، وتم عمل طلاء النانو في شركتنا وإعادتها إلى تلك الدولة.

ووفقا له فإن ميزتنا في هذا الاتجاه هي السعر المنخفض لأن هذا العمل يتطلب الكثير من الأيدي العاملة. وحاليًا، نعمل أيضًا على زيادة مقاومة التآكل. وبشكل عام فإن هذه الطلاءات النانوية التي نعمل بها تزيد من مقاومة التآكل، ونتيجة لذلك يتم استخدام هذه المنتجات بشكل أكبر في أماكن مثل المطابخ والحمامات لأنها أكثر عرضة للتآكل عن طريق التعامل أو الاستخدام المتكرر. ووفقا له، يتم التحكم في منتجاتنا بمساعدة اختبارات الالتصاق ورش الملح، كما يقوم المقر الرئيسي لشركة نانو بمراقبة المنتجات بشكل دوري.

وفقًا لكلستاني، يمكن تصدير خدمات الطلاء النانوي، ولكن بما أن المنتج يجب أن يأتي إلى إيران لتغليفه، نتيجة لذلك، فإن هذا النوع من الخدمة يتم في الغالب للمنتجات باهظة الثمن. ولكن بما أن الطلاء النانوي يساعد المنتجات الإيرانية على تحسين جودتها وتلبية متطلبات الأسواق الدولية، فيمكننا بهذه الطريقة مساعدة الصادرات. ويتم تطبيق الطلاءات النانوية المزخرفة ذات المقاومة العالية للخدش والتآكل مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان على أسطح الصنابير الصحية وبلاط البناء والسيراميك وأدوات المطبخ وما إلى ذلك بتكلفة معقولة جدًا. وعادة ما تكون المنتجات مصنوعة من سبائك النحاس والحديد. بمساعدة آلة PVD، يتم إنشاء طلاءات مثل النتريدات ذات الألوان الجميلة على المنتجات.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق