فيما برسبوليس يلتصق به كالظل؛

استقلال يستعيد الصدارة بفوز ثمين أمام شمس آذر

خاص الوفاق: غداً الاحد ذوب اهن يواجه المنيوم اراك وسباهان يقابل ملوان في بندر انزلي

2024-04-20

استعاد استقلال طهران صدارة الدوري الايراني الممتاز بكرة القدم من نظيره برسبوليس بعد 24 ساعة فقط، حيث كان الاخير قد فاز في ابادان على صنعت نفت بثلاثية نظيفة تصدر بها الدوري ليوم واحد فقط، فقد حقق الازرق الطهراني فوزاً صعباً مساء الجمعة على ملعب ازادي مقابل فريق شمس آزر قزوين بنتيجة 3 – 2.

فقد واجه فريق استقلال ضيفه القزويني على ملعب ازادي في الساعة السادسة من مساء الجمعة، وكانت المهمة سهلة للفريق الازرق الطهراني – الباحث عن الصدارة بثلاثة نقاط – حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة؛ ولكن بعد ذلك وبإجراء مدرب شمس اذر – سعيد دقيقي – ثلاث تبديلات في وقت واحد انقلبت الاية على الفريق الازرق رأساً على عقب!! حيث دخل في الدقيقة 81 كل من “سجاد جعفري – معين قرباني – مجتبى فخريان” بدلاً من كل من “بوريا سراباداني – محمد بابي – عيسى مرادي”، هذا وكان سعيد دقيقي قد اجرى تبدلاً في الدقيقة 54 بإدخال فراز امامعلي بدلاً من مهدي محمدي؛ وبعد ذلك ضغط شمس اذر بقوة على فريق استقلال واجبره على التراجع للخلف بكل صفوفه.

واحرز اهداف استقلال كل من “مهرداد محمدي هدفان “20 و50” – محمدحسين مرادمند 76″، فيما سجل لشمس اذر كل من “فراز امامعلي 83 – مجتبى فخريان 85”.

وكانت الدقائق الاخيرة من المباراة صعبة جداً على فريق استقلال، حيث ضغط لاعبو الفريق القزويني بقوة على اصحاب الارض وارادوا ان يحققوا التعادل وكان باستطاعتهم ذلك لولا التسرع وقلة الخبرة.

برسبوليس يظهر مستويات جيدة مع اوسمار

=====================

حقق فريق برسبوليس فوزاً مهماً ومستحقاً على مضيفه صنعت نفت في ابادان بثلاثية نظيفة، وتصدر بها الترتيب العام لمدة 24 ساعة فقط.

وكانت المباراة مثلما هي مهمة لبرسبوليس كذلك لصنعت نفت حيث انه مهدد وبشكل جدي بالهبوط الى الدرجة الاولى، فترتيبه قبل الاخير قبل بدء مباريات الاسبوع 24 يجعله في موقف محرج أمام جماهيره ومحبيه وكل تاريخه الماضي والعريق!

احرز فريق برسبوليس هدفه الاول بشكل مبكر جداً عن طريق اللاعب دانيال اسماعيلي فر والذي ارسل الكرة الى المرمى برأسه من ضربة زاوية رفعها له الكابتن اميد عاليشاه؛ وسرعان ما غادر عاليشاه المباراة بعد ذلك لاصابة في الفخذ.

وفي الشوط الثاني بسط الفريق الاحمر الطهراني سيطرته على اغلب مجريات المباراة ليحرز هدفين اخرين احرزهما كل من عيسى آل كثير ومحمدحسين كنعاني زادكان، ليصبح رصيده 52 نقطة ويلتصق بفريق استقلال كالظل.

هذا وكانت نتائج المباريات الاخرى كالتالي:

بيكان 2 – هوادار طهران 2

غل غهر سيرجان 2 – استقلال خوزستان 2

نساجي مازندران 1 – تراكتور سازي صفر

فولاد خوزستان صفر – مس رفسنجان 1

هذا وستجري عصر يوم غد الاحد مباراتين، احداهما في اصفهان بين فريق ذوب اهن الذي يستقبل فريق المنيوم اراك، فيما يذهب الفريق الاصفهاني الاخر الى بندر انزلي لأخذ الثأر  من فريق ملوان الذي هزمه في مرحلة الاياب.

 

أ.ش

 

المصدر: الوفاق / خاص