تسجيل متحف التاريخ للتنمية الفكرية للأطفال في السجل الوطني

أن هذا المتحف، باعتباره المبنى الأول لمركز التنمية الفكرية للأطفال واليافعين في محافظة طهران، قد حصل على التسجيل الوطني للمبنى من منظمة التراث الثقافي والسياحة بسبب هيكله وهندسته المعمارية الخاصة.

2024-04-22

الوفاق/ تم تسجيل متحف التاريخ التابع لمركز التنمية الفكرية للأطفال واليافعين في المنظمة الوطنية للتراث الثقافي نظراً لطريقة تدريس التاريخ وما يتمتع به من بناء مميز من حيث محتوى المبنى وهندسته المعمارية.

 

إن هذا المتحف يعد أحد المراكز القديمة لهذا المجمع، والذي يضم أقسام: نفق الزمن، والقبو، والمسرح، إلخ.

 

انطلاقا من ذلك، ونظرا للأسلوب الفريد في تقديم تعليم التاريخ والمحتوى الثقافي والفني في عمل مستمر، نجحت هذه المجموعة في تسجيلها وطنيا في منظمة التراث الثقافي.

 

كما أن هذا المتحف، باعتباره المبنى الأول لمركز التنمية الفكرية للأطفال واليافعين في محافظة طهران، قد حصل على التسجيل الوطني للمبنى من منظمة التراث الثقافي والسياحة بسبب هيكله وهندسته المعمارية الخاصة.

 

يبلغ عمر المبنى للمتحف ما يقرب من 6 عقود، ولكن باعتباره أول متحف للأطفال واليافعين، فقد بدأ نشاطه في عام 1981م.

 

استناداً إلى أسلوب الجمهور والتعليم، يلعب متحف كانون للتاريخ دوراً فعالاً في التعليم الدائم لجمهوره من خلال تقديم محتوى التاريخ الإسلامي الإيراني للأطفال واليافعين. يستضيف هذا المتحف الطلاب والأطفال والشباب والأسر والباحثين والمعلمين والجمهور الناشطين في مجال الأطفال والمراهقين والمهتمين للزيارة والمشاركة في البرامج التعليمية.

 

أ.ش