في الدورة السابعة لسينما المرأة

“إنشالله ولد” أفضل فيلم في مهرجان بيروت

واصل الفيلم الأردني "إنشالله ولد" للمخرج أمجد الرشيد فوزه في العديد من المهرجانات السينمائية.

2024-04-23

اختتمت الدورة السابعة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة بتتويج الفيلم الأردني: “إنشالله ولد”، للمخرج أمجد الرشيد كأفضل فيلم روائي طويل، وهو يتابع رحلة قطف الجوائز من المهرجانات الإقليمية والعالمية منذ آخر دورات كان في أيار/ مايو المنصرم.

واصل الفيلم الأردني “إنشالله ولد” للمخرج أمجد الرشيد فوزه في العديد من المهرجانات السينمائية بدءاً من كان 76 في أيار/ مايو الماضي وصولاً إلى تتويجه بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في ختام الدورة السابعة لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، الذي كرم هذا العام الفنانة يسرا.

الشريط المؤثر والمميز وضع له السيناريو مخرجه بالتعاون مع: دلفين أوغت، ورولا ناصر. ويتمحور حول عذابات إمرأة توفي زوجها من دون أولاد ويتوقف على نيلها إرث الزوج وجود إبن ذكر لها ولكي تواجه ذوي زوجها إدعت أنها حامل وأن المولود ذكر وبعد الفحص تبين أنها حامل فتصاب يالذهول.

منى حوا تلعب الدور الأول بإبداع، ومعها: هيثم عمري، يمنى مروان، سلوى نقارة، محمد جيزاوي، إسلام العوضي، وسيلينا ربابعة. أما المخرج الرشيد فهو يحمل درجة الماجستير في الفنون السينمائية، والفيلم هو الروائي الأول له، بعد 6 أفلام قصيرة.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق/ وكالات