محافظ خوزستان ینتقد مکانة المحافظة العلمية المتدنية في البلاد

علي أكبر حسيني محراب: يجب أن تكون لدينا خطة عمل لرفع المكانة العلمية لخوزستان، کما ینبغي استخدام كافة القدرات للوصول إلى نتيجة.

2024-04-24

اشار محافظ خوزستان في اجتماع مجلس التعليم، الذي عقد مساء امس في اهواز، إشار إلى المرتبة العلمية الثلاثين لخوزستان بين محافظات البلاد وقال: يجب تحسين المرتبة العلمية للمحافظة وترقیتها الی 8 او 10 رتب على الأقل.

 

وأضاف علي أكبر حسيني محراب: يجب أن تكون لدينا خطة عمل لرفع المكانة العلمية لخوزستان، کما ینبغي استخدام كافة القدرات للوصول إلى نتيجة.

 

وتابع: لتحسين المستوى العلمي لخوزستان، ینبغي أتخاذ قرارات احداث ثورة تعليمية وبحثية شاملة تهدف الى تحقيق طموحات التنمية وان تكون مخرجات التعليم عصرية وان يكون البحث العلمي هو الاساس في عمليات التطوير.

 

واعتبر حسيني محراب، توفير فرص التعليم المستمر للمعلمين والمعلمات، من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وتوفير الموارد اللازمة لتحسين مهاراتهم التعليمية وتوفير برامج تحفيزية للطلاب، مثل المنح الدراسية والمسابقات العلمية والفنية والرياضية، لتحفيزهم على مواصلة التعليم وتطويرمهاراتهم وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب، من خلال توفير خدمات الاستشارة والتوجيه النفسي والاجتماعي لمساعدتهم في التغلب على التحديات الشخصية والأكاديمية، من شأنها النهوض بالمستوی التعلیمي في المحافظة.

 

 

أ.ش

الاخبار ذات الصلة