خلال لقاء السفير الإيراني مع وزيري النقل والمالية العراقيين

مشاورات إيرانية – عراقية لتنمية العلاقات الإقتصادية

بحث سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد محمد كاظم آل صادق، ووزير النقل العراقي رزاق محیبس السعداوي، زيادة المشاورات والتعاون الثنائي من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية.

2023-01-03

والتقى السفير الإيراني وزير النقل العراقي، الإثنين في بغداد، وناقشا التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وأشار الجانبان، خلال هذا الاجتماع، إلى أهمية موضوع النقل في تنمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين. كما أكد الطرفان على حل المشاكل القائمة وزيادة المشاورات الثنائية في المجالات المتعلقة بالنقل.

كما إلتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى بغداد، محمد كاظم آل صادق، وزيرة المالية العراقية طيف سامي.

وذكر بيان لوزارة المالية العراقية، الإثنين، إن “وزيرة المالية طيف سامي رحبت في مستهل اللقاء بالسفير الايراني آل صادق، مبينة عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع العراق وايران، وأكدت حرص الحكومة العراقية على دعمها وتطويرها لتشمل مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالشأن المالي والإقتصادي”.

وتابع البيان: “كما ثمنت الوزير طيف، مختلف الجهود الحثيثة الرامية الى تعزيز التواصل والتنسيق المشترك بين العراق والجمهورية الإسلامية، الأمر الذي من شأنه تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة من التعاون بين الجانبين”.

من جانبه، أشاد السفير آل صادق بجهود واهتمام وزيرة المالية نحو تعزيز أواصر الصداقة بين الجانبين، متمنياً الاستمرار في التعاون والشراكة على كافة المستويات والأصعدة لما فيه مصحلة الشعبين الجارين.

المصدر: وكالات