وزير التراث الثقافي والسياحة:

3.5 مليار شخص يستطيعون السفر إلى إيران بدون تأشيرة

ضرغامي: بالطبع مقترحنا كان إلغاء تأشيرات 60 دولة، ووافقت الحكومة على إلغاء تأشيرات 33 دولة. ومع إلغاء التأشيرات، في الواقع، من الممكن أن يسافر نصف سكان العالم إلى إيران دون الحصول على تأشيرة.

2024-04-26

الوفاق/ قال وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية: مع إلغاء تأشيرات إيران مع عشرات دول العالم، أصبح من الممكن الآن لنصف سكان العالم السفر إلى إيران دون تأشيرة.

 

وقال سيد عزت الله ضرغامي، في لقاء مع رئيس وأعضاء اللجنة الثقافية للمجلس الإسلامي، الذي عقد في المتحف الوطني الإيراني: لحسن الحظ، تدفع الحكومة الثالثة عشرة مبالغ خاصة للاهتمام بالمجال السياحي وفي آخر الإجراءات وافقت الحكومة على إلغاء تأشيرات 33 دولة، وهو ما يعتبر خطوة كبيرة في مجال السياحة.

 

وقال: بالطبع مقترحنا كان إلغاء تأشيرات 60 دولة، ووافقت الحكومة على إلغاء تأشيرات 33 دولة. ومع إلغاء التأشيرات، في الواقع، من الممكن أن يسافر نصف سكان العالم إلى إيران دون الحصول على تأشيرة.

 

وأضاف ضرغامي: “للأسف تحاول بعض وسائل الإعلام الأجنبية منع نمو وتطور السياحة من خلال متابعة مشروع «ايران فوبيا». نحن نواجه مشكلة اسمها الخوف من إيران والسياحة قادرة على التعامل مع هذه الظاهرة.

 

وأشار ضرغامي إلى اللقاء مع أعضاء اللجنة الثقافية في مجلس النواب معربا عن الشكر لرئيس وأعضاء هذه اللجنة، وقال: إن علاقتنا وتعاوننا مع اللجنة الثقافية في مجلس النواب هي علاقة تشابه ولحسن الحظ أن تعاونا جيد”.

 

وفي هذا اللقاء أبدى نواب وزراء وزارة التراث الثقافي ورئيس وأعضاء اللجنة الثقافية في البرلمان آراءهم وقدموا تقارير.

 

أ.ش