السياحة العلاجية في كرمانشاه تشارك في معرض اكسبو2024

داريوش فرماني، في الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية للسياحة الصحية التي تركز على حضور معرض إكسبو 2024، والذي حضره أعضاء اللجنة من التراث الثقافي وممثلي العلوم الطبية والمحافظة والإدارة والتخطيط وممثلي المستشفيات والقطاع الخاص الناشط في هذا المجال

2024-04-26

الوفاق/ أعلن المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة كرمانشاه عن حضور ممثلي السياحة الصحية لمحافظة كرمانشاه في معرض اكسبو 2024 بطهران.

 

وقال داريوش فرماني، في الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية للسياحة الصحية التي تركز على حضور معرض إكسبو 2024، والذي حضره أعضاء اللجنة من التراث الثقافي وممثلي العلوم الطبية والمحافظة والإدارة والتخطيط وممثلي المستشفيات والقطاع الخاص الناشط في هذا المجال، وقال: إن تطوير السياحة العلاجية أمر تؤكده الهيئة العليا. للمحافظة، كما أن الخبراء وضعوا هذه الفئة ضمن أولوياتهم ويتابعونها بشكل جدي، لذلك نرى أن هذا الأمر مهم ومن المناسب أن يكون أعضاء اللجنة حاضرين في الاجتماعات حتى نتمكن من المشاركة في المعرض بتحضير كامل في الخطوة الأولى.

 

وأضاف فرماني: يتم تحديد معرض اكسبو هذا العام في أربعة محاور، أحدها تم التأكيد عليه كثيراً وهو محور السياحة الصحية، لذا يجب أن نشارك في هذا المعرض بشكل جيد. والتخطيط في هذا الصدد دور القطاع الخاص باعتباره أحد الركائز الأساسية قويا جدا.

 

وقال: إن التعريف بقدرات وإمكانيات هذا القطاع هو في أيدي القطاع الخاص فقط، ويمكنك من خلال التعرف على هذه القدرات وبمساعدة القطاعات الخاصة الأخرى مثل مكاتب خدمات السفر وأيضا القدرة الإدارية للجهات الحكومية، ويتم تقديم هذا النوع الخاص من السياحة، والذي تتمتع المحافظة بإمكانيات عالية جداً في هذا المجال، بطريقة مناسبة.

 

وتابع فرماني: إن قضية جوار المحافظة مع العراق والعلاقات بين البلدين يمكن أن تحقق أفضل النتائج للمحافظة من خلال الأنشطة المناسبة المشتركة بين الإدارات، ويعتبر هذا المعرض فرصة مناسبة جداً لعرض هذه الطاقات والإمكانيات التي لم يتم استخدامها على النحو الأمثل حتى الآن.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض اكسبو سيقام في الفترة من 26 الى 30 ابريل في مركز طهران الدولي للمعارض.

 

 

أ.ش