مفاجأة.. تشافي باقٍ في برشلونة

 أكد نادي برشلونة الإسباني الأربعاء أن تشافي هيرنانديز مستمر على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني حتى حزيران/يونيو 2025.

2024-04-26

وجاء التأكيد بعد الاجتماع الذي عقد في منزل رئيس النادي، خوان لابورتا، مع تشافي، والإدارة الرياضية بالنادي.

وأكدت إدارة برشلونة في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، أن تشافي مستمر كمدرب لـ”البلوغرانا” حتى صيف عام 2025، على الرغم من إعلان المدرب نفسه منذ شهرين نيته الرحيل عن الفريق في نهاية هذا الموسم.

وسرب خبر استمرار تشافي بشكل مسبق قبل الاجتماع، واتفق الطرفان على بعض الشروط، وسيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي للابورتا اليوم الخميس أمام وسائل الإعلام.

وكانت تقارير صحافية إسبانية استبقت الإثنين الماضي الإعلان عن نية تشافي في الاستمرار مع برشلونة حتى نهاية عقده في صيف العام المقبل

وتحسن مستوى “البلوغرانا” بشكل ملحوظ على مدار الشهور الماضية، وبدا أن مشروع تشافي بدأ يؤتي بثماره لا سيما وأن الفريق يحظى بالعديد من العناصر الشابة، ما دفع المدرب للاعتقاد بإمكانية المواصلة مع حصوله على الدعم الداخلي.

ويتمتع تشافي (44 عاماً) بعلاقة وطيدة مع ديكو المدير الرياضي للفريق، حيث سبق وأن عملا معاً، وكذلك الرئيس خوان لابورتا ونائبه رافا يوستي واللذان أكدا دعمهما له طوال الأسابيع الأخيرة، فضلاً عن اللاعبين الذين كشفوا عن رغبتهم في استمراره معهم، وكذلك حصوله على مؤازرة الجمهور.

وكان تشافي أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي نيته عدم استكمال المدة المتبقية من عقده.

وفشل برشلونة هذا الموسم في حصد أي لقب، حيث كانت البداية بخسارة لقب السوبر الإسباني أمام ريال مدريد في العاصمة السعودية الرياض، ثم ودع البرسا بطولة كأس الملك من دور الثمانية على يد أتلتيك بيلباو، في الشهر نفسه.

 

أ.ش

المصدر: الميادين