الاسبوع 15 للدوري الايراني الممتاز بالكرة الطائرة؛

لقاء حساس في يزد؛ ولبنيات متمسك في سجله الخالي من الهزائم

 تنطلق اليوم الاربعاء منافسات الاسبوع 15 للدوري الايراني الممتاز بالكرة الطائرة، وسيقابل فريق شهداب يزد فريق اردكان في لقاء أقل ما يقال عنه بأنه جذاب وممتع.

2023-01-03

حيث سيشهد هذا اليوم منافسات الفرق الـ14، سيتنافشون في 7 مباريات في كل من: “جرجان – مشهد – طهران – يزد – رفسنجان – آمل واصفهان”.

في اكثر هذه اللقاءات جاذبية سيلتقي في يزد فريقا اردكان ومدربهم “عليرضا طلوع كيان” في مواجهة فريق شهداب يزد، والامر الجالب في هذه المواجهة هو ان عليرضا كان مدرباً لفريق يزد العام الماضي؛ ولهذا فأن وقوف هذا المدرب أمام فريقه القديم والذي حقق معه بطولة الدوري يعتبر من الامور الشيقة لمتتبعي الدوري الايراني بالكرة الطائرة لهذا الاسبوع.

في دور الذهاب تغلب فريق ايفاسرام على فريق اردكان 3 – 2، وفريق شهداب يسعى لتلافي خسارته الماضية في هذا اللقاء الذي سيكون على ارضه.

وفيما يخص فريق اردكان فقد فاز في الاسبوع الماضي على متصدر الدوري لنصفه الاول، وهذا يدفعه للتحفيز أكثر في مواجهة بطل الدوري للعام المنصرم.

وفريق شهداب الان – وقبل مباراة اليوم – يمتلك 10 انتصارات و26 نقطة في المرتبة الثانية، فيما يمتلك فريق ايفاسرام في جعبته 7 انتصارات و21 نقطة في المرتبة الثامنة.

ويعتبر لقاء فريقي نيان الكترونيك خراسان وفريق هورسان رامسر من اكثر اللقاءات حساسية لهذا الاسبوع بسبب مركزيهما في الترتيب العام، حيث انهما يمتلكان رصيدان ونقاطاً وعدد انتصارات وهزائم بشكل متقارب جداً؛ ففريق هورسان يمتلك 8 انتصارات و24 نقطة ويحتل المركز الخامس في الترتيب العام، بينما فريق نيان الكترونيك فيملك 7 انتصارات و22 نقطة ويأتي في المركز السابع.

ولذلك فأن هذا اللقاء سيكون جداً مهم لهما، حيث انه سيغير من موقعهما في الجدول العام، وتبعاً لذلك فقد طالب فريق هورسان رامسر – ولتكون الدقة كاملة في احتساب النقاط – باستخدام تقنية الفيديو بالمباراة.

هذا وكان لقاء الذهاب بينهما قد انتهى بفوز فريق هورسان 3 – 1، ولهذا فأن حافز الفريق المشهدي كبير في هذه المباراة للفوز وتحقيق نقاط المباراة.

هذا وتستضيف قاعة الامام الخميني “رض” لقاءً مهماً بين فريقي باس وراه ياب ملل، وكانت نتيجة لقاء الذهاب بينهما انتهت بفوز فريق باس بنتيجة 3 – 2.

ويمتلك فريق باس جرجان الان 8 انتصارات و22 نقطة في المرتبة السادسة، وممثل مريوان يملك الان 7 انتصارات و18 نقطة في المركز التاسع.

أما فريق لبنيات هزار آمل متصدر دور الذهاب فيملك 12 فوزاً و34 نقطة ويتربع على صدارة الدوري في الوقت الحاضر، يستضيف هذا الاسبوع على صالة النبي الاعظم “ص” فريق شهرداري غنبد.

وممثل مدينة غنبد يملك 6 انتصارات و17 نقطة ويحتل المركز 11، هذا وكانت نتيجة مباراة الذهاب بينهما 3 – صفر لصالح فريق لبنيات هزار آمل.

أما فريق بيكان – افضل فريق من حيث الانجازات المحلية والدولية – فيقابل فريق في رفسنجان فريق مس رفسنجان، وهذا اللقاء هو بمثابة لقاء انتقام للفريق الرفسنجاني ولتعويض خسارته في دور الذهاب.

وفيما يلي برنامج مباريات اليوم الاربعاء:

باس جرجان – راه ياب ملل  15:00

نيان الكترونيك خراسان – هورسان رامسر  15:00

سايبا طهران – فولاد سيرجان 15:00

مس رفسنجان – بيكان طهران  15:00

لبنيات هزار آمل – شهرداري غنبد  15:00

غيتي بسند اصفهان – شهرداري ارومية  15:00

شهداب يزد – ايفاسرام اردكان  16:00

المصدر: الوفاق / خاص