كرمانشاه تستضيف الحدث الإقليمي الخامس ليوم أعمال الخشب العالمي

علي رضا باوندبور، ممثل فعالية يوم الخشب العالمي في إيران: هذا العام، ستعقد الجولة الخامسة من الحدث الإقليمي ليوم الخشب العالمي تحت شعار "تنوع الخشب في الثقافة"

2024-04-27

الوفاق/ أعلن المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في كرمانشاه عن عقد الحدث الإقليمي الخامس ليوم اعمال الخشب العالمي في كرمانشاه في نفس وقت أسبوع الحرف اليدوية.

 

وقال داريوش فرماني: سيتم عقد الحدث الإقليمي الخامس ليوم الخشب العالمي بمشاركة فنانين من عدة دول وجميع محافظات البلاد في نفس الوقت الذي يستضيف فيه أسبوع الحرف اليدوية في كرمانشاه.

 

وأضاف فرماني: تم تسجيل حدث يوم اعمال الخشب العالمي وإدخاله كحدث مهم ودولي في تقويم الفعاليات السياحية في المحافظة.

 

مشيراً إلى أن مكتب فعالية يوم الخشب العالمي يقع في كرمانشاه ويديره أحد الفنانين البارزين في المحافظة في مجال نحت الخشب، وقال: حتى الآن، استضافت كرمنشاه أربع جولات من هذا الحدث من قبل ، والجولة الخامسة في المنطقة ستعقدها المجموعة الثقافية والتاريخية لطاق بستان.

 

وقال فرماني: نتطلع هذا العام إلى أن يقام الحدث بشكل أكثر روعة وبحضور ممثلي الدول الأجنبية وزيادة في عدد المشاركين.

 

وأشار إلى أنه سيتم إنتاج أعمال رائعة في هذا الحدث، وقال: نسعى جاهدين لتوفير الظروف وتخصيص مكان مناسب لإقامة أكبر متحف للخشب في البلاد في كرمانشاه.

 

 

 تنوع اعمال الخشب في الثقافة

 

وفي هذا اللقاء أيضاً، صرح علي رضا باوندبور، ممثل فعالية يوم الخشب العالمي في إيران: هذا العام، ستعقد الجولة الخامسة من الحدث الإقليمي ليوم الخشب العالمي تحت شعار “تنوع الخشب في الثقافة”.

 

وأضاف ممثل فعالية يوم الخشب العالمي في إيران: حتى الآن، تقدم ما يقرب من 360 فنان خشب في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في هذا الحدث.

 

وبيّن أنه سيتم اختيار الأفضل وقبولهم من قبل الأمانة، وقال: أخيراً سيتم اختيار وقبول ما يقارب من 40 شخصاً للظهور النهائي في هذه الفعالية التي ستقام لعدة أيام.

 

وأوضح باوندبور: هناك احتمالية حضور ممثلي ثلاث دول أجنبية في الحدث، والتي سبق أن أعلنت استعدادها.

 

مشيراً إلى أن الحدث هذا العام سيقام بشكل تنافسي وسيتم اختيار أعمال الحكام والأفضل، وقال: من بين أهداف إقامة هذا الحدث تعزيز العلامة التجارية للمحافظة، ودعوة الضيوف المميزين، وتكريم المتفوقين. النخبة وزيادة عدد المشاركين وإمكانية إقامة حدث دولي وتعزيز مجال السياحة.

 

وقال ممثل فعالية يوم الاخشاب العالمي في إيران، مشيراً إلى أن تمثيل إيران يحتل المرتبة الأولى في تنظيم فعاليات يوم الخشب العالمي: وفقاً لردود الفعل العالمية على هذا الحدث، فقد تم دعوة فريق للمشاركة في الحدث العالمي هذا العام وسيتم إرسالها إلى اليابان.

 

أ.ش