برلماني إيراني في حوار خاص؛

العنف ضد الطلاب الغربيين لا يمنعهم من مطالبة الحق

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي ابوالفضل عموئي، إن العنف ضد الطلاب في الغرب يعزز إرادتهم في مواجهة أنصار الصهاينة.

2024-04-29

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قال أبو الفضل عموئي، وهو يدين المعاملة القاسية التي تمارسها الشرطة الأمريكية ضد التجمعات الطلابية وأساتذة الجامعات المنددين بجرائم الكيان الصهيوني في غزة: اليوم طلاب العالم بطبيعتهم الطاهرة، لديهم سلاح الحرية في العالم للتعامل مع الجرائم التي ينشرها الكيان الصهيوني.

وقال: إن هذه القسوة التي تحدث بشكل مستمر بحق أهل غزة قد ألمت قلوب كل الناس الذين لا يعتمدون على قوة ونفوذ الصهاينة، ونسمع جانباً من الاحتجاجات المنددة بأفعال الكيان الصهيوني من معظم الفئات الحرة في المجتمع الغربي، وهم الطلاب.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي: إن الأمر الأهم هو أن رد فعل الحكومات في أمريكا والدول الغربية الأخرى بالعنف ضد هؤلاء الطلاب، جعلتهم أقوى في إرادتهم لمواجهة أنصار الكيان الصهيوني. فالعنف لا يمكن أن يكون عائقاً أمام الطبائع النقية المهتمة بالتعامل مع الظلم.

وأكد عموئي: انكشف في هذه الأيام مشهد واضح للمطالبة العالمية بحقوق الإنسان، وفي الوقت نفسه، المشهد كان واضحا لضغوط الأقوياء والمتنفذين للتعامل معها. هذا السعي للحق، لكن هذا العنف لن يذهب إلى أي مكان.

أ.ش

الاخبار ذات الصلة