نائب وزیر السیاحة والتراث الثقافي:

الاستثمار الأجنبي في مجال السیاحة الايرانية في نمو مضطرد

اشار نائب وزير التراث الثقافي إلى استقبال أكثر من 80 دولة و2000 رجل أعمال أجنبي في معرض إيران إكسبو 2024

2024-04-29

الوفاق/ قال نائب وزير السياحة للتراث الثقافي والحرف اليدوية، في إشارة إلى عرض 600 حزمة استثمارية في معرض إيران إكسبو 2024،: ان الاستثمار الأجنبي في مجال السياحة الايرانية نما 18 مرة منذ بداية الحكومة الثالثة عشرة.

 

وقام علي أصغر شالبافيان، أثناء حضوره المعرض السادس لقدرات التصدير للجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيران إكسبو 2024)، الذي افتتح في الموقع الدائم لمعارض طهران الدولية بزيارة قاعة السجاد المنسوج يدويا والحرف اليدوية والسياحة.

 

واشار نائب وزير التراث الثقافي إلى استقبال أكثر من 80 دولة و2000 رجل أعمال أجنبي في معرض إيران إكسبو 2024.

 

وقدم التعريف بقدرات الدولة ومنتجاتها السياحية باعتبارها المهمة الرئيسية وتابع: وفقاً لهذه المهمة، تم إعداد محتويات مكتوبة ومرئية عديدة ومتنوعة.

 

وصرح شالبافيان: تم وضع منصات تحتوي على رموز QR بـ 8 لغات عند مدخل قاعات المعرض، مما يوفر للزوار إمكانية الوصول الكامل والمتنوع إلى مناطق الجذب وحقائق المجتمع الإيراني.

 

وذكر شالبافيان أنه في إنتاج محتوى هذا العام، لم يتم النظر فقط في تقديم مناطق الجذب السياحي، وقال إنه من المهم إظهار خصائص المجتمع الإيراني وإرساء الأمن في البلاد في المحتوى المقدم.

 

ودعا إلى حضور الناشطين في مجال السياحة والحرف اليدوية من أجل التفاعل مع رجال الأعمال من الدول الأخرى كمهمة ثانية للوزارة وأضاف: تم توفير قاعتين لعرض وعرض المنتجات اليدوية للناشطين في هذا المجال، وفي مجال السياحة توجد بعض مكاتب خدمات السفر لتسهيل سفر رجال الأعمال وتقديم عروض السفر المستقبلية الموجودة في المعرض.

 

واعتبر شالبافيان إقامة هذا المعرض مهما نظرا للأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد وذكره كأهم ما يميز معرض هذا العام وتابع: إن إقامة هذا المعرض يظهر الأمن الموجود في البلاد وهذا الواقع البصري يمكن أن يكون نموذجا لرجال الأعمال والتجار ليتم إيصاله إلى العالم وتحييد الشكوك القليلة التي نشأت بسبب الظروف الأخيرة.

 

وأشار إلى أن أحداث مثل معرض إكسبو ايران يمكن أن تساعد في جذب الاستثمار الأجنبي، وأضاف: منذ بداية الحكومة الثالثة عشرة، زاد حجم الاستثمار الأجنبي في مجال السياحة 18 مرة ووصل إلى 256 مليون دولار بنهاية عام 2023.

 

أ.ش