وزيرة التنمية الاجتماعية العُمانية تزور معرض (ايران إكسبو)

أشارت أنسية خزعلي في هذا اللقاء الى القواسم المشتركة الثقافية والاجتماعية العديدة بين إيران وعمان واقترحت مشاريع مشتركة في مجال الأسرة وكذلك إقامة معارض مشتركة للمرأة خاصة في مجال الحرف اليدوية والشركات المعرفية

2024-04-29

التقت وزيرة التنمية الاجتماعية العُمانية «ليلى بنت أحمد بن عوض النجار» مساعدة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية لشؤون المرأة والأسرة «أنسية خزعلي» وتباحثتا في القضايا المشتركة بين البلدين .

وتلبية لدعوة مساعدة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية لشؤون المرأة والأسرة «أنسية خزعلي»، وصلت وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية  «ليلى بنت أحمد بن عوض النجار» الى ايران.

وعلى هامش زيارتها هذه، قامت الوزيرة العُمانية بزيارة معرض القدرات التصديرية لجمهورية إيران الإسلامية بنسخته السادسة (ايران إكسبو 2024) والتعرف على إنجازات الجمهورية الإسلامية، وكذلك زيارة مجمع «شغف الحياة» التابع لمنظمة رعاية محافظة طهران.

كما التقت النجار «أنسية خزعلي» وتباحثت معها في القضايا الثنائية المشتركة.

وضمن ابداء اعجابها  لما شاهدته وما لاحظته حول تقدم المرأة الإيرانية وبرامج إيران في المجالات الاجتماعية، أشادت وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية بالأساليب المستخدمة في مركز الرعاية الاجتماعية في إيران ودعت الى  تبادل الخبرات وإقامة برامج مشتركة بين المرأة الإيرانية والعمانية.

بدورها  أشارت أنسية خزعلي في هذا اللقاء الى القواسم المشتركة الثقافية والاجتماعية العديدة بين إيران وعمان واقترحت مشاريع مشتركة في مجال الأسرة وكذلك إقامة معارض مشتركة للمرأة خاصة في مجال الحرف اليدوية والشركات المعرفية.

كما اكدت خزعلي على ضرورة توحيد الدول الإسلامية ضد وحشية وجرائم الكيان الصهيوني.

 

أ.ش