ترحيب الوفد التنزاني بمنتجات الشركات الإيرانية المعرفية

الوفاق/ يعد حضور هذا المعرض المنصة الأنسب لزيادة معرفة دول شرق إفريقيا، وخاصة تنزانيا، حول المنتجات والمعرفة الإيرانية الأصلية.

2024-04-30

زار وفد رفيع المستوى من الحكومة ورجال الأعمال التنزانيين دار الابتكار والتكنولوجيا الإيرانية وتعرفوا على القدرات التصديرية للشركات القائمة على المعرفة. ويعد حضور هذا المعرض المنصة الأنسب لزيادة معرفة دول شرق إفريقيا، وخاصة تنزانيا، حول المنتجات والمعرفة الإيرانية الأصلية.

هذا ويعد موقع تنزانيا على حافة المحيط الهندي وسهولة الوصول إليها وقربها من أهم المناطق الاقتصادية في غرب آسيا وخاصة الخليج الفارسي من بين المزايا النسبية لممارسة الأعمال التجارية مع تنزانيا بالنسبة لرجال الأعمال الإيرانيين. وتشمل صادرات إيران الرئيسية إلى تنزانيا البيتومين النفطي وشموع البارافين الأخرى، والأسمنت البورتلاندي الأبيض، وحاويات الحديد الزهر، ومعاجين الطعام غير المطبوخة، والمخاليط البيتومينية القائمة على الإسفلت الطبيعي، والخزان، وأسمنت الكلنكر، والفازلين من الدرجة الصيدلانية.
وقد تفاجأ الوفد التجاري التنزاني بالقدرة التصديرية للشركات الإيرانية أثناء حضوره معرض بيت الابتكار والتكنولوجيا الإيراني. واعتبر أمير حسين ميرابادي، رئيس منظمة تنمية التعاون العلمي والتكنولوجي الدولي، أفريقيا أحد الأهداف الرئيسية لتنمية التعاون. وأضاف وزير التجارة التنزاني خلال الزيارة، وهو يعلن استعداده لنقل التكنولوجيا بين إيران وتنزانيا: سنستخدم تجارب الشركات الإيرانية ونتطلع إلى علاقة تجارية أفضل بين إيران وتنزانيا. وأشار: لا يمكننا زيادة إنتاجنا بمفردنا، في هذا الاتجاه التطوير ضروري، ولهذا السبب نتطلع إلى مزيد من التعاون مع إيران واقتراح إقامة معرض متخصص في تنزانيا مع وجود شركات قادرة مقرها تم تقديم المعرفة الإيرانية لتزويد رجال الأعمال والمسؤولين التنزانيين ورجال الأعمال من دول شرق إفريقيا هذا العام.

 

أ.ش