في تونس

“مكان” الفلسطيني يفتتح مهرجان “سيكا جاز”

افتتح العرض الفلسطيني: مكان، للمخرج حسن قاعود، الدورة التاسعة من مهرجان سيكا جاز في مدينتي الكاف وصفاقس.

2024-05-04

بين 1 و5 أيار/ مايو الجاري تقام الدورة التاسعة من مهرجان سيكا جاز في مدينتي: الكاف وصفاقس، يفتتحها العرض الفلسطيني: مكان، للمخرج حسن قاعود، وبمشاركة 9 عروض من العالم، مع استئناف إقامة الحفلات الحية طوال ليالي المهرجان.
يفتتح العرض الفلسطيني: مكان، للمخرج حسن قاعود، الدورة التاسعة من مهرجان سيكا جاز في مدينتي الكاف وصفاقس، والمستمرة حتى 5 أيار/ مايو الجاربمشاركة 9 عروض عالمية، متضامنة مع الشعب الفلسطيني في غزة، مع التأكيد على مساندة المهرجان الدائمة والمطلقة للقضية والدفاع عنها.

وفي هذا الإطار تمت برمجة 16 عرضاً حياً من بينها أعمال لـ : سامي اللوز، يوما، فولتر ساوند سيستم، برو، وسام زلكاري، حيث تتسم كل منها بمواصفات أحادية النوع لا تشبه أحداً لذا تم إختيارها بغية التنويع في المصادر لإغناء العروض ومؤداها.

المهرجان حافل بالجديد من العالم، ومن بين المميز منها: عرض الإخوة سميث – فرنسا، وياز أحمد – بريطانيا، max the sax – إيطاليا، النمسا، وفرنسا – و kry – النمسا – مع إستحداث عروض خاصة بالأطفال للإنفتاح على المستقبل بعين إيجابية تمنح أملاً بحياة أفضل. هذا إضافة إلى تنظيم حلقات نقاش ثقافية متعمقة.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق/ وكالات