رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية في لقاء مع نائب وزير خارجية أرمينيا

توسيع التعاون مع الدولة النبيلة المجاورة بمساعدة الدبلوماسية الثقافية

أكد حجة الإسلام والمسلمين إيماني بور على ضرورة مواصلة التعاون الثقافي ورفع مستوى العلاقات بين جمهورية إيران الإسلامية وأرمينيا.

2024-05-04

الوفاق/ عقب زيارة الوفد الثقافي الرفيع المستوى لبلادنا إلى أرمينيا، التقى رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية ونائب وزير خارجية أرمينيا وناقشا تطوير الدبلوماسية الثقافية بين البلدين، وفي هذا اللقاء، بالإضافة إلى القضايا الثقافية المشتركة بين البلدين، تم أيضاً مناقشة القضايا الدولية الهامة.

وفي هذا اللقاء، حجة الإسلام والمسلمين محمد مهدي إيماني بور، من خلال تقديم تحليل للوضع الحالي في منطقة غرب آسيا وخاصة الأحداث الأخيرة في غزة، أكد على ضرورة بذل الجهود لإحلال السلام الدائم في المنطقة مع بمساعدة الدول المجاورة.

ووصف رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية، في إشارة إلى كلام قائد الثورة، أرمينيا بالجارة النبيلة والمحترمة وأوضح نهج إيران الشفاف في الدفاع عن سلامة أراضي الدول والجهود المبذولة لإحلال السلام الإقليمي.

وأشار إيماني بور إلى القواسم المشتركة الثقافية والحضارية بين البلدين وقال: هذه الرحلة أتاحت فرصة للتعرف بشكل أعمق على دولة أرمينيا.

كما أكد حجة الإسلام والمسلمين إيماني بور على ضرورة مواصلة التعاون الثقافي ورفع مستوى العلاقات بين جمهورية إيران الإسلامية وأرمينيا.

وأشار إلى دور وسائل الإعلام في تعزيز المعرفة والوعي بين شعبي البلدين، و دعى إلى التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

وفي هذا الاجتماع أيضاً، رحب نائب وزير خارجية أرمينيا بالوفد الثقافي الرفيع المستوى لجمهورية إيران الإسلامية، وأعرب عن أمله في أن يؤدي توقيع وثيقة التبادلات الثقافية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران وأرمينيا، وذكر أن أرمينيا تنظر دائماً إلى إيران كدولة صديقة وجارة مرغوبة.

وحضر هذا اللقاء أيضاً سفير إيران لدى أرمينيا السيد سبحاني والسيد أسدي موحد المستشار الثقافي لبلادنا.

 

أ.ش

المصدر: الوفاق