التأكيد على الإسراع بتنفيذ مشاريع تطوير حقول النفط والغاز المشتركة

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية ضرورة الإسراع بتنفيذ مشاريع تطوير حقول النفط والغاز المشتركة مع الدول الجارة.

2024-05-04

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي في البلاد في العام الإيراني الجديد (بدأ في 20 آذار/ مارس) يوم الأربعاء الماضي برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، وتمت الموافقة فيه على 5 طلبات من وزارة النفط لتطوير حقول النفط والغاز خاصة في المناطق المشتركة مع دول الجوار.

 

وفي هذا الاجتماع الذي حضره رئيس مكتب رئيس الجمهورية، ووزراء الجهاد الزراعي، والنفط، والتعاون والعمل والرخاء الاجتماعي، ورئيس منظمة التخطيط والميزانية، ومحافظ البنك المركزي، وممثلو مجلس الشورى الإسلامي والجهات المعنية، شدد مخبر على ضرورة تنفيذ المشاريع المتعلقة بتطوير حقول النفط والغاز المشتركة في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى مشروع زيادة الاعتمادات والحدود الزمنية لمشروع تطوير حقل بارس الجنوبي للغاز.

 

كما تمت الموافقة على مشروع إنشاء خزان الشهيد مهدوي في بندرعباس.

 

كما تمت دراسة الخطوط العامة لمشروع “تطوير واستغلال حقلي نفط سامان ودلاوران” ومشروع “تحسين إعادة التدوير وزيادة الإنتاج وتنفيذ العمليات المتكاملة لحقل آزادكان النفطي المشترك” ومشروع “تحسين إعادة التدوير وزيادة الإنتاج والاستغلال في حقل آذر النفطي المشترك”، وتقرر الإبلاغ عن قرارات الاجتماع بعد انعقاد اجتماعات مشتركة بين وزارة النفط ومنظمة التخطيط والموازنة بشأن تفاصيل الخطط المذكورة.

 

د.ح

 

المصدر: وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء