البلدان يوقعان وثيقتين للتعاون الثنائي

فتح صفحة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين إيران والإمارات

قال وزير الطرق وبناء المدن رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والإمارات مهرداد بذرباش: في ضوء الاستماع إلى آراء رجال الأعمال الإيرانيين والإماراتيين، فاننا بصدد فتح صفحة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

2024-05-04

وكتب بذرباش، الخميس، على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: نظراً الى أن الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك التجاري الثاني لإيران، فاننا وإلى جانب المحادثات المكثفة التي أجريت في اللجنة الاقتصادية المشتركة، عقدنا جلسة مطولة مع رجال الأعمال الإيرانيين والإماراتيين، لكي نتمكن في ظل الاستماع الى وجهات نظرهم، من فتح صفحة جديدة في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

وفي إطار زيارته لأبوظبي، عقد بذرباش لقاء مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، وكذلك وفد من المدراء الإماراتيين، وبالتالي التوقيع على وثيقتين للتعاون.

 

* اللقاء مع نائب رئيس دولة الإمارات

 

كما والتقى وزير الطرق والمواصلات الإيراني نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وتم اللقاء يوم الأربعاء في أبوظبي بعد أن شارك وزير الطرق والمواصلات رئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران والإمارات في هذه اللجنة، كما عقد لقاء مع رجال الأعمال وأعضاء غرفة تجارة أبوظبي.

 

وناقش الطرفان خلال اللقاء العلاقات والتعاون بين البلدين لاسيما تطوير التجارة بينهما. وأجرى بذرباش خلال الزيارة للإمارات محادثات مع المسؤولين ورجال الأعمال الإماراتيين بخصوص توسيع التجارة بين البلدين.

 

* توقيع وثيقتين للتعاون الثنائي

 

كما وقع الرئيس الإيراني للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة مع نظيره الإماراتي وثيقتين للتعاون بين البلدين. وتم توقيع هاتين الوثيقتين ضمن اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين ايران والإمارات الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في أبوظبي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجانبين تباحثا في إطار اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة، حول سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الترانزيت عبر ممر الشمال – الجنوب الدولي، وبما يصب في توسيع عمليات ترانزيت البضائع الإماراتية، مروراً بالأراضي الإيرانية، صوب مناطق آسيا الوسطى والقوقاز وروسيا.

 

د.ح

 

المصدر: وكالات