في ذكرى استشهاده

أنباء عن انتاج عمل عن الإمام الصادق (ع)

كاتب ايراني يتحدث عن انتاج مسلسل عن الإمام الصادق (ع) ويؤكد على ضرورة انتاجه.

2024-05-05

لطالما جعلت المسلسلات الدينية الكثير من الناس، وخاصة الشباب، مهتمين بدراسة تاريخ الإسلام وبغض النظر عن الدوافع الدينية فإن الاولوية في هذه الإنتاجات هي دائما للأئمة المعصومين (عليهم السلام)، كما انه يبدو من الضروري التطرق إلى شخصية الإمام الصادق (ع) والجوانب العلمية والفقهية في حياته.

وحسب الأبناء الواردة بهذا الخصوص أنه في بداية الألفينات كان من المفترض أن يتم إنتاج وبث مسلسل تلفزيوني خاص بالإمام جعفر الصادق (ع) كما وأعلن ايضًا عن اسم “مهدي سجادة جي” كمؤلف لهذا المسلسل التلفزيوني ولكنه لم ينتج.

ولم يقتصر الأمر على عدم وجود أخبار عن انتاج هذا المسلسل، بل تم في السنوات التالية انتاج وعرض عمل بعنوان “جابر بن حيان”، والذي ألقى نظرة صغيرة ومختصرة على تلميذ هذا الإمام عليه السلام.

ولكن من المثير للإهتمام ان بعد كل هذه السنوات، لا يزال مهدي سجادة جي، مؤلف المسلسل، لديه الهاجس لكتابة سيناريو عن الإمام جعفر الصادق (ع) وفي أحدث حوار له قال: في ذلك الوقت، كان الحماس اكثر للإنتاج الديني.

وأكد سجادة جي على استعداده للقيام بهذا الأمر وضرورته قائلا: “إن عدم التطرق إلى هذه الأحداث التاريخية والدينية المهمة يعد خطأً ويؤدي إلى تضييع نطاق واسع من الجماهير”.

 

أ.ش

 

المصدر: الوفاق/ وكالات